رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"أولياء أمور مصر" يطالب باستكمال مواد حصص مصر وبنك المعرفة

السبت 09/يناير/2021 - 07:49 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء امور مصر، إن جميع أولياء الأمور يثمنون جهود الوزارة من أجل مساعدة الطلاب في استكمال العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا وعدم الذهاب للمدارس وغلق السناتر، ولكن  حصص مصر التي اطلقتها الوزارة لا يوجد بها حتي الأن جميع المواد وأيضا بنك المعرفة لا يوجد به مادة اللغة الانجليزية وكذلك الألمانية والأسبانية وذلك للصف الثاني الثانوي اما الصف الثالث الثانوي لا يوجد مادة اللغة الألمانيةو الأسبانية و الايطالية، فتسائلت: "فكيف يستطيع الطالب أن يتدرب على النظام الجديد في الأسئلة؟".

واضافت" الحزاوي" بأن منصة البث المباشر مادة اللغة الإنجليزية وكذلك الألمانية مستوي غير جيد  كما أن هناك أولياء أمور يشكون من اعتذار المدرسين عن الحصص.

وطالب أولياء الأمور  أيضًا ضرورة الاهتمام بتحميل نماذج استرشادية للامتحانات بأسرع وقت فالوقت بالنسبة للثانوية العامة مهم حتى يكسر حاجز الخوف والقلق من الامتحان، خاصة أن العام الماضي الترم الثاني كان بداية ظهور فيروس كورونا ولم يتم تدريب الطلاب على طبيعة أسئلة النظام الجديد، قائلة: " فالمطلب  لا يعنى أننا نريد اسئلة لحفظ إجاباتها فجميعا نعلم أن هذا الأسلوب قد انتهى ولكن للتدريب".

وتابعت: " كما نرجو صدور نشرة توزع علي المدارس ان يسمح للطلاب في الامتحانات بورق لعمل مسودة للحل في مادة الرياضيات وغيرها مما تحتاج خطوات حل للوصول للناتج النهائي حتي يتم الاختيار من متعدد فعلي التابلت لا يستطيع الطالب عمل ذلك نظرا لصعوبة الكتابة بالقلم فهو سيء جدا والمساحة غير كافية لذلك".

واستكملت: " كما نرجو في  إعادة النظر في المواد الغير مضافة للمجموع للصف الثالث الثانوي تخفيفا علي الطلاب في ظل جائحة كورونا".
Advertisements
Advertisements