الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الثانوية العامة الرسمي للعام الدراسي 2020-2021

ثانوية عامة
ثانوية عامة

ننشر موعد امتحانات الثانوية العامة الرسمي للعام الدراسي 2020-2021 حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ موعد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

موعد امتحانات الثانوية العامة الرسمي الالكتروني

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في موعدها المقرر له  19 يونيو المقبل، ولا نية لإلغائها بسبب تفشي فيروس كوفيد 19 المعروف  باسم كورونا.

وكشفت الوزارة عن عدة سيناريوهات للتعايش مع الفيروس واستكمال العام الدراسي، وعقد الامتحانات، حفاظا على مستقبل الطلاب.
كما نفت وزارة التربية والتعليم؛ عن إلغاء امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالى 2020/2021؛ لأن الجميع داخل منظومة التعليم يعمل على إنجاح العام الدراسي، وتقديم جميع الحماية للطلاب، والحفاظ عليهم من أى مكروه.

قد يهمك أيضا..

موعد إجازة نصف العام الدراسي 20202021 وإجراءات تقسيم العمل بالمدارس



حيث تعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي بنظام التقييم الجديد 2020/2021 الذي يعتمد على الفهم والابتكار وليس الحفظ والتلقين.

كما تعقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا علي التابلت التعليمي الذي تسلمه الطلاب، للقضاء على الغش الجماعي والإلكتروني، إضافة إلى تصحيح الإجابات إلكترونيا حفاظا علي مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

إتاحة التسجيل بالاستمارة الإلكترونية للامتحانات الثانوية العامة
كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التسجيل بالاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك من خلال الرابط التالي: هنا.

حيث تم إتاحة التسجيل بالاستمارة الإلكترونية بداية من الأحد 10/1/2021، وذلك في إطار الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

وأشارت أنه في حالة وجود أي أخطاء في البيان يتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب أو التقدم بشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البوابة الرسمية للشكاوي الإلكترونية.

والذي تتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية بحل المشكلات التي ترد من خلالها.

 تجدر الاشارة إلي أن التسجيل الإلكتروني بداية من هذا العام سوف يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرس الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع الطلاب (حكومي - خاص -منازل).