الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تأجيل امتحانات الإعدادية بمدارس المسار السعودي.. وأولياء أمور لـ«شوقي»: «ظلم»

وزير التعليم
وزير التعليم

استغاث عدد من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي، مدارس المسار المصري في المملكة العربية السعودية، بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم تأجيل امتحانات طلابهم، واجراء امتحان الفصل الدراسي الأول أون لاين طبقا لقانون المملكة العربية السعودي.

وقال أولياء الأمور فى استغاثتهم، «حرام مجهود الطلاب وتعبهم طول الفصل الدارسي يضيع، كما أن تأجيل الأمتحانات ظلم لهم»، مشددين على أنهم يدفعون مصاريف عالية من أجل امتحان الترمين منفصلين.

وطالبوا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بالسماع لهم والاستجابة لمطلبهم، قائلين: "أرجوك لا تضيع مجهود وتعب أولادنا أرجوك الأولاد في حالة إنهيار وتدمروا نفسيا".

موجهين بإجراء الامتحان أون لاين طبقا لقانون البلد التي يقيمون فيها أو الوصول لتفاهم معهم لحل هذه المشكلة سريعا.

كان قد أعلن مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية المملكة العربية السعودية الرياض، بيانا هاما لطلاب الشهادة الإعدادية بمدارس مسار المنهج المصري بالمملكة العربية السعودية، أنه فى ظل الظروف الراهنة لجائحة كورونا، ورد من الإدارة العامة لامتحانات "أبناؤنا فى الخارج" من وزارة التربية والتعليم بمصر، قراراً بتأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020/ 2021 للصف الثالث الإعدادي بمدارس المسار المصري بالسعودية.