رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"الحزاوي": جلسة البرلمان عبرت عن شكاوي أولياء الأمور ومشاكلهم

الأربعاء 20/يناير/2021 - 06:06 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
أشادت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر،  بعقد  البرلمان ولجانه جلسات مكثفة لتقييم أداء الحكومة في جميع الملفات.

فقالت" الحزاوي" إن مجلس النواب بصفته الممثل للشعب والمعبر عنه فمن مهامه النظر فيما هو صالح  للمواطنين ومتابعة اداء الوزارات اول بأول، ومن اهم ملف هو ملف التعليم الذي يجب الاهتمام به لأن التعليم مستقبل الوطن وركيزه هامه في تقدمه وتطويره.

واضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أن ملاحظات النواب، اليوم، جاءت معبرة عن شكاوي أولياء الأمور  ومشاكلهم فعلي سبيل المثال، ضرورة تأهيل المعلمين وتدريبهم علي المناهج الجديدة وتقدير المعلم معنويا وماديا، واعادة صياغة المناهج وضرورة الرقابة علي مصاريف المدارس الخاصه والدوليه وايجاد حل لزيادة أسعار كتب المدارس التجريبية و مواجهة عجز المعلمين فهناك مدارس بلا مدرسين كما يجب وضع خطة كاملة للثانوية العامة لعدم اثارة القلق لدي الأسر ولمواجهة الشائعات.

وتابعت: " وضرورة أن يتم حوار مجتمعي لمعرفة اراء أولياء الأمور في المشاكل وخصوصا الثانوية العامة  فأولياء الأمور شركاء في منظومة التعليم".

واشارت الي أن من ضمن الأسئلة التي وجها النواب اليوم للدكتور طارق شوقي، بأن هناك تخوفات واسئلة تحتاج إلي اجابات مثل" ما شكل الامتحان، ماذا يحدث لو تعطل التابلت اثناء الامتحان، و قانون الثانوية الجديد يحتاج إلي بحث من خبراء حتي يخرج للنور".

وقالت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر: "نتمني  بعد عرض كل هذه الشكاوي أن تقوم اللجنة المختصة باعداد تقرير وايجاد حلول مرضية لأولياء الأمور".
Advertisements
Advertisements