الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي مواعيد امتحانات الثانوية العامة.. والشهادة الاعدادية ٢٠٢١

كشكول


واصلت وزارة التربية و التعليم استعداداها لامتحانات الشهادات للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، بالتنسيق مع مختلف مديريات التربية و التعليم بالمحافظات، وسط اجراءات احترازية مشددة.

وزير التعليم


قال وزير التربية و التعليم و التعليم الفني، الدكتور طارق شوقي ، أن وزارة التعليم، سوف تعلن تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات يوم الاحد ١٤ فبراير ٢٠٢١. 

اشاعات 


أكد الوزير، أن كل ما يكتب قبل هذا عن موعد امتحانات ،اجتهادات او اشاعات او بلبلة لا علاقة للوزارة بها من قريب او بعيد، وانه لا صحة ، مؤكدا أنه لاصحة لعدم عودة الدراسة بالتيرم الثاني.  

المواعيد الجديدة للامتحانات 2021


وكشفت مصادر " لكشكول " أن وزارة التعليم اعدت عدد من السيناريوهات لتعامل مع المواعيد التي سوف يتم اقرارها لعقد امتحانات الشهادات بعد مشاورات مع الجهات الصحية المتخصصة في مواجهة جائحة فيروس كورنا بما يحافظ عَلِي صحة الطلاب و المعلمين.

المجلس الاعلي للجامعات 

ورجحت المصادر عقد اﻻمتحانات في بداية الفصل الدراسي الثاني بحالة انخفاض أعداد المصابين بجائحة فيروس كورونا، علي غرار قرار المجلس الاعلي للجامعات الذي قرر أني السبت عقد اﻻمتحانات مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

الثانوية العامة

وبالنسبة لامتحانات الثانوية العامة ، فتعقد في موعدها الي قرره المجلس الاعلي للتعليم ما قبل الجامعي الذي قرر أن تبدأ يوم ١٩ يونيو القادمة لمدة شهر إلكترونية.


وكانت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، قد قررت بدء أجازة نصف العام الدراسي مبكرا يوم 16 يناير الماضي علي أن تنتهي يوم 20 فبراير القادم ، وذلك ضمن الاجراءات الوقائية من تداعيات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا " كوفيد-19. 


جدير بالذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد انطلق يوم ١٧ اكتوبر الماضي، في ٦٠ ألف مدرسة تضم ٢٣ مليون طالب وطالبة ، قبل أن يتم تعليق الذهاب للمدارس  يوم ٣١ ديسمبر الماضي، بسبب ارتفاع أعداد المصابين بجائحة فيروس كورونا.

قد يهمك أيضا..

جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2020/2021