الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حجازي: 7 آلاف معلم تقدموا لتغيير المسمى الوظيفى

رضا حجازي
رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الوزارة تلقت قرابة 7 آلاف معلم يرغبون فى تغيير المسمى الوظيفى، جرت الموافقة على أكثر من 6 آلاف معلم، وجار تدريبهم من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين، موضحا أن الوزارة الترقيات تمت للمعلمين اعتبارا من 1 يناير 2020.

وأوضح نائب الوزير فى تصريحات له، أن العدد الفعلى للمعلمين على أرض الواقع وصل إلى قرابة  مليون معلم، وهناك خروجا على المعاش قرابة 50 ألف سنويا، موضحا أن الوزارة لديها رؤية لتعويض من يخرج على المعاش سيتم بحثها مع الجهات المختصة فى هذا الصدد خلال الفترة المقبلة.

وأتاحت الأكاديمية المهنية للمعلمين، الأحد 17 يناير الجارى فتح باب التقدم للمعلمين والأخصائيين المساعدين المتعاقدين للحصول على شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة.

وأكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين، منح المعلمين الأخصائيين المساعدين المتعاقدين شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة للتعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها والذين استوفوا كافة المتطلبات اللازمة للحصول على تلك الشهادة، حيث جرى فتح الموقع الإلكترونى 17 يناير الجارى لتسجيل استيفاء متطلبات منح شهادة الصلاحية لمن مضى على تعاقدهم سنة فى تاريخ 17 يناير الجارى، ولا تتجاوز مدة تعاقدهم سنتين في 2021/5/31.