الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي 2021

كشكول

يبحث الكثير من المواطنين علي رابط الاستعلام عن  الوحدات السكنية التي تم التقديم عليها ضمن وحدات الاعلان الرابع عشر 14 والتي تطرحه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 2021، ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، للحصول على أكثر من 100 ألف وحدة لمحدوي الدخل في 11 مدينة بجميع المحافظات.

 أتاح صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، 3 طرق للاستعلام، تسهيلا على العملاء المتقدمين لحجز وحدة سكنية، عملية البحث والمتابعة الدورية لأوراق الحجز.

طرق الاستعلام عن طلب حجز وحدات الإسكان الاجتماعى  الاعلان الرابع عشر 14

أولا:  الاستعلام إلكترونيا باستخدام الرقم القومي، من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق  عبر الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

ثانياً:  الاستعلام هاتفيًا عن طريق أرقام الخط الساخن وهي «1188 أو 5777» من أي تليفون أرضي، و«090071117» من أي خط أرضي، وتعمل تلك الخدمة من 9 صباحًا وحتى 9 مساء.

وأخيرًا الإستعلام عن طريق الصفحة الرسمية للصندوق على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والتي يمكن إرسال جميع الاستفسارات عليها، ومن ثم الإجابة عليها.

شروط الحصول على وحدة إسكان اجتماعى 2021

- أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصرى الجنسية.

- ألا يقل سنه عن 21 عاما ولا يزيد عن 50 عاما فى تاريخ نهاية الإعلان.

- يكون الحد الأدنى لصافى الدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقارى 1500 جنيه.
- أن يكون المتقدم من مُنخفضى الدخل، ولا يزيد صافى دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة (بما يُعادل 6 آلاف جنيه شهريا) وعن 54 ألف جنيه سنويا للأعزب (بما يُعادل 4500 جنيه شهريا).

- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعما للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.


قد يهمك أيضا:

صندوق التمويل العقاري للاستعلام عن شقق الإسكان بالرقم القومي