الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول رد من «التعليم» عن عدم دفع أولياء الأمور لمصاريف الكتب

ارشيفية
ارشيفية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ خلال ردها على الاستفسارات الواردة اليها بشأن عزوف أولياء الأمور بالمدارس الرسمية لغات رياض الأطفال والأول والثاني الابتدائي عن دفع ثمن الكتب لارتفاع ثمنها الآتي:

_إخطار المديرية التعليمية بأنه يمكن النظر في تقسيط  مصروفات خدمات التجريبي في ضوء ظروف ولي الأمر مع الالتزام بسداد المصروفات الواردة بالقرار الوزاري رقم 155 لسنة 2020 حيث أن المناهج المطورة هي مناهج إجبارية.

جدير بالذكر أن الطلاب برياض الاطفال والصفوف الاول والثاني والثالث الابتدائي يتبعوا نظام التعليم الجديد المعروف اعلاميا باسم تعليم 2؛ والذي يهدف لبناء الانسان وتخريج جيل واعي بالاعتماد علي مناهج جديدة تم وضعها خصيصا للمدارس المصرية.

وتجدر الاشارة إلى أن نظام التعليم الجديد؛ لا يخضع الطلاب حتي الصف الثالث الابتدائي للامتحانات التحريرية ويتم تقييمهم بأسلوب التقييم الحديت الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة علي الإبداع واحترام الآخر.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ تفاصيل استكمال الدراسة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 يوم الأحد المقبل الموافق 14 فبراير 2021.