السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ماجدة نصر: إهمال التعليم بسبب كورونا يؤثر على مستوى الطلاب

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة ماجدة نصر وكيل لجنة التعليم بالبرلمان السابق، خلال تعليقها على مطالب أولياء الأمور بتخفيف المناهج وحذف الوحدة الأخيرة بسبب جائحة كورونا المعروف باسم كوفيد19؛ أن الدراسة تتم عن بعد ويوجد بدائل وليست بالحضور للمدرسة؛ ومن يبت في هذا الموضوع جهة واحدة فقط هم المختصين بالعملية التعليمية.

وأشارت، إلى أن جائحة كورونا موجودة للسنة الثانية وبالتالي عملية أن نهمل في التعليم أكثر من سنة سيؤثر علي النتيجة النهائية التلميذ بحيث سيؤدي لانخفاض مستوى التعليم لطلابنا؛ وخاصة في ظل وجود بدائل مثل بنك المعرفة المصري والقنوات التعليمية.

وأوضحت "نصر"، أن التلاميذ في بيوتهم بنظام تعليم عن بعد وأصبح للطلاب وقت فراغ ولابد من استثماره في العملية التعليمية حتى لا يفكروا في اتجاهات آخرى، مطالبة أولياء الأمور بالاستجابة لرأي المختصين، وذلك لصالح العملية التعليمية مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة.

جدير بالذكر أن عدد من أولياء الأمور كانوا قد طالبوا بتخفيف المناهج أو حذف أجزاء من المنهج بسبب الظروف الخاصة بجائحة كورونا.

ويعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الأحد الموافق 14 فبراير 2021، تفاصيل استكمال الدراسة بالفصل الدراسي الثاني ومصير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021.