السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان: بدء الدراسة بالجامعة الأهلية ٢٠٢١-٢٠٢٢ في ٣ كليات

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن فكرة إنشاء الجامعات الأهلية، بناءا على توجيهات القيادة السياسية، وذلك في التوسع من إنشاء الجامعات الأهلية، لافتًا إلى أن التعليم العالي يشاهد نهضة كبيرة الفترة الحالية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح نجم، في تصريحات صحفية، أن إنشاء الجامعات الأهلية من رحم الجامعات الحكومية الام ستكون إضافة قوية للنظام التعليمي بالجامعات الحكومية، مضيفًا أن جامعة حلوان تشهد اليوم لحظة تاريخية بشأن وضع حجر أساس الجامعة، مؤكدًا أن الجامعة الأهلية ستراعي وجود جميع التخصصات النادرة التي يحتاجها المجتمع.

وأضاف نجم، أن ٢٠٢١-٢٠٢٢ سيشهد بدء الدراسة بجامعة حلوان الأهلية، بعدد من البرامج والتخصصات، لافتًا إلي أنه مستهدف أن تبدأ الدراسة بـ٣ كليات، وأن المخطط لكليات الجامعة ٨ تشمل جميع التخصصات التي يحتاجها المجتمع المصري، كالإدارة الرقمية، والفنون والتصميم الرقمية، وكليات العلاج الطبيعي وطب الأسنان، وبرامج الترجمة والفنون وإدارة المتاحف، مؤكدا أنها ستكون إحدى جامعات الجيل الرابع التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية.

واستطرد، أن معايير القبول للطلاب ستكون وفقا للمعايير العالمية المتبعة في هذا الشأن، والتي تعتمد علي المجموع والمهارة والإمكانيات العلمية التي تؤهله للالتحاق، لافتًا إلي أنه سيتم انتقاء أفضل العناصر من أعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا أن الجامعة الأهلية غير هادفة للربح.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول  في موعدها المحدد بعد انتهاء الإجازة، مشيرًا إلى أنها ستنطلق بدءا من السبت المقبل، لافتا إلي أن الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، سيتم مناقشتها في اجتماع الأعلى للجامعات اليوم، موضحًا أنه سيتم وضع جميع التفاصيل المتعلقة به.