الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

كفر الشيخ الأزهرية تستعد لبدء امتحانات الفصل الأول

كشكول

اجتمع الشيخ أمين البرعي رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، مع إدارى النمطقة وذلك للوقوف علي آخر الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل بكافة المراحل التعليمية، وامتحان الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية والمقرر انطلاقها فعالياتها يوم السبت ٢٧ من فبراير الجاري.

وتناول الاجتماع التنويه علي فرض أعلي درجات الاستعداد القصوى بالمعاهد لتجهيز اللجان بأعداد الطلاب مع مراعاة التباعد الإجتماعي في ظل الظروف الطارئة والإستثنائية التي تمر بها البلاد، ومراعاة صلة القرابة للأعضاء المشاركين في أعمال الامتحانات.

كما شدد رئيس المنطقة علي منع الغش وعدم السماح به أو بأي شكل من أساليبه بين الطلاب، محذراً من اصطحاب الهاتف المحمول لأياً من الطلاب أو الأعضاء، منوهاً علي الجميع بأهمية الالتزام بالإجراءات الإحترازية بالمنطقة.

ومن جانبه أشار الوكيل الثقافي للمنطقة إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات بالمنطقة برئاسة رئيس المنطقة والوكيل الثقافي ومدير الامتحانات بالمنطقة وبعض الأعضاء، وسيتم توزيعها علي الجميع للتواصل في حالة وجود أي طوارئ بالإمتحانات.

وفي ذات السياق تحدث الأستاذ/ فكري الشهاوي، مدير الامتحانات بالمنطقة؛ بإستفاضة حول الضوابط والمعايير التي تتبع حول مراكز توزيع الأسئلة، ومراكز التصحيح، وأعمال الكنترولات، مشيراً إلي أنه تم التوزيع علي الحضور مظروف يحتوي علي كراسة تعليمات الإمتحانات،  وأرقام جلوس الطلاب للشهادتين الإبتدائية والإعدادية، وجداول الإمتحانات المعتمدة، مضيفاً إلي أنه سيتم تسليم مظروفات الأسئلة إليهم يوم الخميس القادم، وبرفقتها تشكيل غرفة العمليات بأرقام تليفونات أعضاءها، وذلك وسط تأمين وحراسات مشددة.

تم التنسق والإعداد لمحتويات الاجتماع من قبل أعضاء إدارة الإمتحانات والتعليم الإبتدائي بمعاونة كلاً من الأساتذة: جابر الدغيدي- سمير شمس الدين- أشرف إسماعيل- علي عرب.