الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

دراسة: كورونا سينتهي نهائيًا بحلول شهر رمضان المبارك

أرشيفية
أرشيفية

مازال العالم يعيش على أمل الاستيقاظ من الكابوس الذي نعيشه حاليًا وهو" فيروس كورونا"، والانتهاء منه إلى الأبد والرجوع للحياة الطبيعية، وفي إطار ذلك حدد الدكتور مارتي مكاري، الأستاذ بكلية الطب في جامعة جونز هوبكنز، تاريخا بشأنه وصف بأنه طموحا.

وقال الأكاديمي الأمريكي إنه يتوقع أن يختفي الوباء من الولايات المتحدة على الأغلب بحلول أبريل المقبل، مضيفا أن معدل الإصابات اليومية انخفضت بنسبة 77% منذ يناير الماضي، وحسبما ذكرته «سكاي نيوز» نقلا عن صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية.

وأوضح ، أن هناك أسباب تدعو إلى الاعتقاد بأن أمريكا تخطو قدما نحو مستوى منخفض من العدوى، متابعا أن معظم المصابين الجدد تظهر عليهم أعراض خفيفة أو لا تظهر أعراض نهائيا، وعليه توقع اختفاء «كوفيد 19» في الغالب بحلول أبريل، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

وأشار "مكاري" إلى أن عدد التطعيمات التي أعطيت في الولايات المتحدة بالإضافة إلى عدد المصابين المتجاوز 28 مليونا، يمكن أن يساهم في تشكيل مناعة القطيع بحلول الربيع، قائلاً: " إن مناعة القطيع تحدث عندما يصبح عدد كاف من الناس محصنين ضد الفيروس، مما وضع حد لانتشاره".

كما أعرب الجراح الأمريكي أن مناعة القطيع ستحمي من انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا، قائلا: «عندما يتم كسر سلسلة انتقال الفيروس في أماكن متعددة، سيكون من الصعب انتشاره، وهذا يشمل السلالات الجديدة».

وتعد توقعات «مكاري» أكثر تفاؤلا مقارنة بغيره من الخبراء، كأنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الذي يتوقع أن تعود الحياة إلى طبيعتها بحلول الخريف.

أما أوجور شاهين، الشريك المؤسس لـ«بيونتك»، توقع أن تعود الحياة إلى طبيعتها في بريطانيا وأوروبا الولايات المتحدة مع دخول فصل الصيف.