الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة ظهور نتيجة امتحان الصف الأول الإعدادى برقم الجلوس

كشكول

يبحث طلاب وأولياء أمور الصف الأول الإعدادي عن نتيجة الفصل الدراسي الأول؛ التي ادوا  الاختبار متعدد التخصصات؛ على منهج الفصل الدراسي أمس الأربعاء الذي وافق 3 مارس الجارى؛ وسط اجراءات احترازية مشددة حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا.

حقيقة ظهور نتيجة الصف الأول الإعدادي برقم الجلوس


حيث  كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ حقيقة ما تردد عن ظهور نتيجة امتحان الصف الأول الإعدادي على امتحان الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021 برقم الجلوس.

حيث أكد المصدر أنه سيتم اعلان نتيجة الصف الأول الإعدادي في المدارس الشهر الجاري؛ ليبدأ الطلاب بعد ذلك الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني التي سيتم استبدالها باختبارات شهرية نهاية مارس وابريل ومايو 2021.

موعد نتيجة الابتدائي والاعدادي


وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكد أن نتيجة طلاب سنوات النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي؛ سيتم إعلانها بالدرجات وليس تقييمات.

وأشار إلي أنه تم توجيه تعليمات للمديريات والادارات التعليمية؛ بإعلان النتيجة بالدرجات وليس التقديرات منعا لسوء الفهم عند البعض.

تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ اختتمت اليوم الخميس الموافق 4 مارس 2021؛ امتحانات الترم الأول لطلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.

تابع أيضاً:



جاء ذلك بأداء مليون و918 ألف و648 طالب  بالصف الثاني الإعدادي، اليوم، الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الترم الأول للعام الدراسي الحالي؛ فى ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 35 سؤال اختيار  من متعدد.

جاء ذلك بسبب جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد التي تجتاح مصر والعالم كله.

وجاءت  نسبة حضور طلاب الثاني الإعدادي للامتحان 97.6%، من إجمالي مليون و964 ألف و423 طالب على مستوى الجمهورية. 

جدير بالذكر أن يوم الأحد الموافق 7 مارس الجارى يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي"الشهادة الإعدادية" الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسي الأول في ورقة واحدة على منهج الترم الأول.