رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الآن.. مراجعة اللغة الإنجليزية للثاني الثانوي عبر منصة حصص مصر

الأحد 07/مارس/2021 - 07:15 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

أعلنت منصة حصص مصر "منصة البث المباشر" عن مراجعة مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثاني الثانوي، على منهج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

حيث يمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي متابعة البث المباشر لمادة اللغة الإنجليزية عبر الرابط التالي:

https://fb.watch/44MAlaNhbU/

تجدر الإشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد أعلنت عن إتاحة  المراجعات النهائية ونماذج الامتحانات لطلاب السنوات من الصف الثالث الإعدادي وحتى الثالث الثانوي عبر منصة "حصص مصر" بتخفيض كبير.

حيث كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن اتاحة المراجعات النهائية عبر منصة حصص مصر، بقيمة 199 جنيهًا بدلًا من 599 جنيهًا.

وأوضحت"حصص مصر" أن  باقة المراجعات النهائية، تشمل  جميع المواد الخاصة بالصف الدراسي مع معلمين خبراء في الامتحانات، ونماذج امتحانات من مصادر معتمدة من الوزارة، إلي جانب بنك أسئلة وتدريبات لكل مادة.

وكانت  وزارة التربية والتعليم قد  أطلقت منصة "حصص مصر" ، بهدف تمتع الطلاب بتجربة تعليمية فريدة توجههم للتعلم من خلال التطبيق وممارسة المعرفة بدلاً من الحفظ والتلقين.

وذكرت الوزارة أن المنصة تقدم شرح الدروس والأسئلة من خلال مدرسين أكفّاء معتمدين من وزارة التربية والتعليم ومدرَّبين على النظام الجديد لفهم المناهج والتعامل مع نظام التقييم الجديد، كما تزود المنصة الطلاب بدروس عالية الجودة تقدم لهم في مكان واحد كل ما يحتاجون إليه للتعلم وحل التدريبات والامتحانات التفاعلية.

وكان قد حضر 586 ألف و837 طالب/طالبة بالصف الثاني الثانوي، من إجمالي 589 ألف و104 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، اليوم، لأداء اختبار مادتي "الفيزياء" و"التاريخ" للشعبتين العلمية والأدبية، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتى 11 مارس 2021.

وبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الحاضرين لامتحان اليوم 377 ألف و581 طالب/طالبة، بينما بلغ طلاب الشعبة الأدبية 209 ألف و256 طالب/طالبة، على مستوى الجمهورية.

وتمكن 373 ألف و984 طالب/طالبة من أداء امتحان الفيزياء بنسبة 99% من إجمالي طلاب الشعبة العلمية، بينما تمكن 207 ألف و187 طالب/طالبة من أداء امتحان مادة التاريخ  بنسبة 99%، من إجمالي الشعبة الأدبية.

كما أدى 27 ألف و16 طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي (منازل – دمج - دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 27938 طالب/طالبة بنسبة حضور 96.7%.

جدير بالذكر أن غدًا الأثنين الموافق 8 مارس 2021 يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان في مادتي "التاريخ" و"الكيمياء" على فترتين.

Advertisements
Advertisements