الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اجتماع مع أعضاء الشئون الإدارية والمالية بتعليم أسوان

كشكول

عقد  الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، اجتماعًا أعضاء أقسام الشئون المالية والإدارية بديوان المديرية، بحضور حاتم بدرالدين مدير عام الشئون المالية والإدارية، وغريب محمود مدير عام الخدمات التربوية ، ومنى كمال مدير الشئون المالية والإداريةلمناقشة  سياسات العمل وبحث المعوقات.

وأكد وكيل الوزارة أن التعاون وفق القواعد والقوانين المنظمة يعتبر أساس نجاح العمل، وأضاف أن المناقشة والاختلاف بين الأعضاء أمر مسموح به طالما يصب فى مصلحة العمل، مشيرًا إلى أنه يرفض أى تجاوز من أى فرد قائلا: أى حد يتجاوز مالوش مكان عندى ، مشددا علي أن مصلحة المديرية فوق كل اعتبار.

وأوضح أنه على المستوى الشخصى يرحب بالمناقشة مع أى فرد طالما أن الرأى يسير وفق القواعد والقوانين، فأنا أوافقك الاختلاف طالما فى صالح العمل، ولكن على كل فرد احترام رئيسه فى العمل وعدم تجاوز التسلسل الوظيفى، وعلى الرئيس كذلك احتواء جميع العاملين معه، ليأتى العمل بثمار طيبة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،برئاسة الدكتور طارق شوقي ، سوف يعتمد ،خلال الساعات القادمة ، حزمة قرارات تتعلق بالاجراءات التنظيمية للفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

يعتمد طارق شوقي وزير التربية والتعليم الكتاب الدوري التنظيمي لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات علي مستوي الجمهورية ، بشأن تفاصيل استكمال العام الدراسي الحالي 2020/2021 ، و بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس في ظل استمرار جائحة فيروس" كورونا ".

من المتوقع أن يتضمن الكتاب الدوري  خريطة الفصل الدراسي الثاني وتحديد موعد بدايته ونهايته ، المقرر له أن يبدأ ١٣ مارس القادم.

كما سيتضمن مواعيد عقد الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الاعدادي ، وكذلك موعد امتحانات الشهادة الاعدادية في شهر يونيو القادم .

ويحدد الكتاب الدوري أيضا مواعيد الامتحانات الشهرية لصفوف النقل التي ستصبح بديلا عن امتحانات نهاية العام للفصل الدراسي الثاني.