السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ولي أمر يقدم مقترحا لـ"وزير التعليم" بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية بالترم الثاني

كشكول


حالة من القلق يعيشها أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية، خوفا على مصير ابنائهم بالترم الثاني، حيث أصبح الإعتماد الكلي على الترم الثاني، وأصبح المجموع الكلي ٢٨٠ درجة على ترم واحد فقط، وبالتالي تقدير السؤال أصبح يحمل درجة عالية.

فأقترح محمد السعيد ولي أمر لطالبة بالصف الثالث الإعدادي، في تصريحات خاصة، اقتراحا للتخفيف على الأبناء بامتحان نهاية العام للشهادة الإعدادية.

فوجه ولي الأمر رسالة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلا: "برجاء من  الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم تقييم طلاب الشهادة الإعدادية بالترم الثاني على امتحانين أو ثلاثة بواقع كل شهر أو شهر ونصف امتحان واحتساب درجه الترم على هذه  الامتحانات".

وتابع: "وذالك للظروف الراهنة من وجود وباء وبدايه متأخره للترم الثاني وذلك لأنه قرار امتحان آخر العام من ٢٨٠ درجه وبالتالي توزيع الدرجات على نقاط الامتحان عاليه مما قد يؤثر سلبا على الطالب في حاله فقد نقطه أو أكثر بجميع المواد مما يؤثر على مجموعه".

وأضاف ولي الأمر بأن هناك اقتراح أخر  وهو أنه يمكن أن يكون لامتحان الترم الثاني فرصه التحسين، قائلا: "لأنها سنه مصيريه يحدد بعدها الطالب نوع تعليمه في المرحله القادمة طبقا لما يحبه ويتقنه، فبرجاء عمل امتحانين وأخذ الدرجة الأعلى فيهم".

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها اليوم، بأن المديرية التعليمية تتولى إعداد الجدول الخاص بالمواد التي تضاف للمجموع مع مراعاة أن يكون مادة واحدة فقط يوميًا حتى لا يتجمع الطلاب بين الفترات.