الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

وزير التموين: مخزون السلع الغذائية يكفى حتى بعد عيد الأضحى

كشكول


المصيلحي: زيادة ضخ المنتجات 50% خلال شهر رمضان
 
كتب- إسلام جابر:

أكد الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه فيما يتعلق بالاستعدادات لشهر رمضان فان الاحتياطي من السلع الغذائية يكفى حتى بعد عيد الأضحى المبارك، كما يوجد مخزون من القمح 4.7 أشهر بجانب بدء حصاد موسم القمح المحلى فى منتصف ابريل المقبل، ومن المتوقع الحصول على 3.5 مليون طن قمح مما سيعزز المخزون حتى اكتوبر المقبل.

وأضاف المصيلحي، خلال جولته بمحافظة الدقهلية، أن هناك تعاقدات لتوفير سلعة الأرز حتى نوفمبر المقبل، كما يوجد مخزون من السكر 3 أشهر بجانب انتاج السكر المحلى حاليا ومتوقع الحصول 1.7 مليون طن سكر من البنجر و900 ألف من القصب، كما يوجد مخزون من زيت الطعام 4.7 أشهر، مؤكدا أنه رغم ارتفاع الزيت عالميا الا ان الوزارة حرصت على استقرار الاسعار وعدم زيادة اى سلعة منذ ٣ سنوات.

وأكد وزير التموين، أن مصر لديها اكتفاء ذاتى من الدواجن المحلية وكذلك تعاقدات مع السودان على اللحوم الطازجة لمدة عامان بالاضافة الى وجود كميات كبيرة من اللحوم المجمدة.

وأوضح الوزير انه سيتم افتتاح معارض اهلا رمضان اعتبارا من يوم 4 وحتى 12 ابريل المقبل فى مختلف المحافظات بمشاركة 1300 فرع من السلاسل التجارية وكذلك منافذ الشركات التابعة للوزازة وفروع مشروع جمعيتى مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

ولفت إلى أنه سيتم زيادة ضخ السلع بنسبة 50% خلال شهر رمضان فى ظل زيادة معدلات الاستهلاك مؤكدا توافر جميع السلع الغذائية وبكميات كبيرة.