الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي آخر أخبار التعليم في ثاني أيام الفصل الثاني ٢٠٢١

كشكول

استقبلت ٦٠ ألف مدرسة بمختلف محافظات الجمهورية  اليوم الأحد الموافق ١٤ مارس ٢٠٢١، الطلاب فى ثان أيام انطلاق الفصل الدراسي الثانى وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

آخر أخبار التعليم في ثاني أيام الفصل الثاني ٢٠٢١


الاجراءات الاحترازية 

شددت الإدارات التعليمية ، في مختلف مديريات التعليم ، علي تطبيق إجراءات قياس درجة حرارة الطلاب، و إلزام الطلاب بارتداء الكمامة منذ لحظة دخول المدرسة حتى انتهاء اليوم الدراسي، الذي يبدأ بطابور الصباح وترديد الطلاب تحية العلم والسلام الجمهورى.

الكورونا

و أعلنت  وزارة التربية والتعليم، أن قرابة 23 مليون طالب موزعين على أيام الأسبوع حسب الصف الدراسى وجدول كل مدرسة، مشيرة إلى أن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب بشكل مستمر مع الحفاظ على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة لحماية الطلاب من كورونا.

آخر أخبار التعليم في ثاني أيام الفصل الثاني ٢٠٢١

الحضور 

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت خطتها لحضور الطلاب بالفصل الثانى بالنسبة للصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائى، حيث يكون الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون 4 أيام في الأسبوع.

مدارس الفترتين

وبالنسبة للمدارس الفترتين سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحدد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى كل مدرسة، و الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي، الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب.

آخر أخبار التعليم في ثاني أيام الفصل الثاني ٢٠٢١

المرحلة الإعدادية

و أشارت الوزارة  أنه بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، الحضور يومين أسبوعيًا، ويتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة، والصفوف الأول إلى الثالث الثانوي، الحضور يومين أسبوعيًا.