الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تقرر تعديل جدول امتحانات الترم الثاني

كشكول

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل جدول امتحانات شهر أبريل لطلاب الصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

حيث أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، خلال تصريحات صحفية، أنه بسبب تزامن يوم امتحان الصفين  الرابع الابتدائي والأول الاعدادي مع أعياد الأخوة المسيحين، والمقرر عقده يوم الأحد الموافق 25 أبريل، فقد تقرر تعديل جدول امتحانات شهر أبريل لطلاب الصفين ليصبح يوم الاربعاء 28 أبريل.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إلي أنه سيتم عقد ثلاثة اختبارات ورقية مجمعه متعددة التخصصات في شهر مارس وابريل ومايو بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات سنوات النقل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي بديلاًعن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ كانت قد حددت طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021 الترم الأول التي جاءت كالتالى:

1- اضغط على رابط نتيجة الإعدادية 2021

2- اكتب رقم القومي للطالب

3- اضغط على كلمة بحث

جدير بالذكر أن الامتحان المجمع نتيجته لا تضاف للمجموع ولكن يجب اجتيازه وبه نجاح ورسوب ، واجتياز الطالب للامتحان المجمع يعد شرطًا أساسيًا حتى يستطيع أن يؤدى امتحان نهاية العام الدراسى والمجموع بالكامل لطالب الشهادة الإعدادية سيتم تحديده من خلال امتحان نهاية الفصل الدراسى الثانى الذى سيتم التنسيق على أساسه للمرحلة الثانوية .

وفى حالة عدم اجتياز الطالب خلال الامتحان المجمع، أو حصول هذا الطالب على مجموع ٥٠% أو أكثر في ورقة الامتحان، ولكنه حصل على أقل من ٢٥% في مادة من أصل الخمس مواد يجب عليه أن يؤدى إمتحان آخر تكميلي في المواد التي حصل فيها على مجموع منخفض ليسمح له بأداء امتحان الترم الثانى .