الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

كشكول

تعلن وزارة التربية والتعليم الفني ، خلال شهر ابريل القادم الموعد الجديد لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

 امتحانات الثانوية العامة 2021


الامتحانات الإلكترونية

تعقد امتحانات الثانوية العامة ، هذا العام إلكترونيا، لأول مرة في تاريخ امتحانات الثانوية العامة، حيث يخوض الطلاب الاختبارات من خلال أجهزة " التابلت" ، وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة للوقاية وتر حائرة فيروس " كورونا" .

اتحاد طلاب المدارس

ينتظر أن تعلن جداول الامتحانات الجديدة خلال الشهر القادم عقب انتهاء ماراثون انتخابات اتحاد طلاب مدارس مصر ، وانتخاب الامين و الامين المساعد، الذين سيشاركون في وضع ترتيب المواد الامتحانية بالجدول النهائي بما يحقق مصلحة الطلاب.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

الموعد

و كشفت مصادر " لكشكول " أن الادارة العامة للامتحانات تدرس بدأت في وضع جدول الامتحانات المقترحة في شهر يوليو القادم.

وكانت وزارة التعليم ، قد حددت  لطلاب الثانوية العامة ، المتقدمون لإداء اختبارات ، يوم  الخميس الموافق ٢٥ مارس، كأخر موعد من قبل الإدارة العامة للامتحانات بديوان الوزارة ، لتسليم استمارات التقدم للامتحانات لطلاب من جميع مدارس الثانوي العام المقيدون علي قوتها.

اختبارات نقل

وأخيرا ، تبدأ جميع الإدارات التعليمية مع نهاية الاسبوع في طباعة أول الاختبارات التقديمية الشهرية لطلاب النقل ، استعداد لاداء الطلاب الامتحان مع نهاية الشهر الجاري ، طبقا لخطة الوزارة ، حيث من المتوقع أن يخوض ١٢ مليون طالب وطالبة تلك الاختبار بداية من الصف الرابع الابتدائي.

يذكر، أن الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد انطلق يوم السبت الماضي، وسط اجراءات احترازية وقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم " كوفيد-١٩"، حيث توجه ٢٣ مليون طالب وطالبة للدراسة في ٦٠ ألف مدرسة بمحافظات الجمهورية بمختلف الصفوف الدراسية لتعليم ما قبل الجامعي.