رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

محافظ شمال سيناء: دخول "التعليم" المسار الرقمي أمر حتمي

الخميس 25/مارس/2021 - 03:42 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في كلمته بمؤتمر، "المسار الرقمي.. اتجاهات حديثة في التعليم" أن الحديث والحوار حول المسار الرقمي  يعكس اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية في تطوير التعليم في مصر باستخدام أحدث السبل والوسائل والأدوات التكنولوجيا. 

وأضاف فودة، أنه قد أصبح دخول التعليم في مصر إلى آفاق المسار الرقمي والأخذ بأحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة أصبح خيارًا استراتيجيًا وأمرًا حتميًا للحاق بركب الدول المتقدمة في مجال التعليم بل وتحقيق الريادة والسبق لبلدنا.

وأشار إلى أن ماقامت به الدولة على مدار السنوات القليلة الماضية في مسار التعليم الرقمي أمر يعكس وعي واستباق للأحداث والأزمات العلمية التي شهدها العالم مؤخرًا، وخاصة في مواجهة جائحة كورونا، لافتًا إلى أن مصر كانت قد قطعت شوطًا لا بأس به في هذا المجال. 

وخلال فعاليات المؤتمر تم تقديم عدد من الهدايا الرمزية من المعاجم اللغوية لعدد من قيادات الوزارة، ويناقش مؤتمر "المسار الرقمي.. اتجاهات حديثة في التعليم" العديد من القضايا المستقبلية التي تهتم بالتعليم على مستوى العالم، والتي تنظمه مؤسسة يورك برس ولونجمان.
 تجدر الاشارة إلي أن وزارة المالية أكدت أنه تبدأ مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن شهرى ابريل ومايو 2021 فى المواعيد الآتية:
حيث يتم صرف مرتبات العاملين بديون وزارة التربية والتعليم عن شهر ابريل 2021 يوم الخميس الموافق 29 ابريل؛ بينما رواتب شهر مايو  فتكون يومى الأربعاء والخميس 27 و27 مايو.
بينما يتم صرف رواتب العاملين بالمديريات والهيئات التابعة لوزارة التربية والتعليم عن شهر ابريل يوم  الأربعاء الموافق 28 من الشهر المقبل؛ بينما رواتب شهر مايو فتكون يوم الثلاثاء الموافق 25 مايو.
Advertisements
Advertisements