الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية توافق على مجموعة من المشروعات البحثية في مجال خدمة المجتمع

كشكول

وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية خلال انعقاده يوم الأربعاء 2021/3/24، برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية على مجموعة من المشروعات البحثية وذلك على النحو التالي:

ـ مشروع البحث المقدم من الدكتور علاء الدين رمضان الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم، وقام بعرضه الدكتور أحمد الشاذلي المدرس بالكلية، بعنوان (دمج أهداف التنمية المستدامة في الجامعات من أجل تحسين إدارة التغيرات المناخية).

ـ والبحث المقدم من الدكتور أحمد الشاذلى بعنوان ( إدارة التغيرات المناخية عن طريق الحد من مخاطرها والتكيف معها).

ـ ومشروع البحث المقدم من الدكتور أيمن عبد الخالق الأستاذ بكلية الهندسة بعنوان (تصميم وتنفيذ محول ذكى هجين من النوع ذى الحالة الصلبة متعدد المنافذ للتطبيقات البحرية).

ـ ومشروع البحث المقدم من الدكتور محمد عبد المنعم ضحا المدرس بكلية الهندسة بعنوان (معمل الهندسة العكسية لقطع الغيار) والتأكيد على أن يكون أحد مخرجاته تأسيس شركة تابعة لجامعة الإسكندرية لصيانة وتوفير قطع الغيار للأجهزة الصناعية والمعدات.

ـ ومشروع البحث المقدم من الدكتورة رانيا الطنبولى المدرس بكلية الزراعة بعنوان "زيادة المواد الفعالة الرئيسية في نبات الونكا".

واستعرض المجلس التقرير المقدم من وكيل كلية العلوم عن الدورة التدريبية (مظهرك ـ عنوانك) والتي نظمتها وحدة متابعة الخريجين بالكلية بالتعاون مع قطاع شئون التعليم والطلاب، وكذلك استكمال أنشطة مبادرة (إسكندرية بلا إدمان) التي أطلقتها جامعة الإسكندرية في مايو 2019 بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان، والخطة التنفيذية لأنشطة لجنة المسئولية المجتمعية للعام الجامعى 2020/2021.

كما استعرض المجلس التقرير المقدم من وكيل كلية الصيدلة عن ما تم إنجازه في ملف البصمة الكربونية لجامعة الإسكندرية، ومقترحات الرؤية المستقبلية وخطة العمل المطورة لحساب البصمة الكربونية للجامعة عن الفترة من يونيو 2019 إلى يونيو 2020، والتقرير الخاص عن تنظيم دورة مستقبل تقنيات التكنولوجيا في المعلومات الدوائية بمشاركة 28 فرد.

وناقش المجلس التقرير المقدم من وكيل كلية الطب البيطرى عن ورشة العمل التى نظمتها وحدة التدريب بالكلية بعنوان (الارشاد الأكاديمي ومتطلبات تطبيقه) والذي عقد في شهر فبراير الماضي من خلال منصة التعليم Microsoft Teams.

واستعرض المجلس التقرير المقدم عن المؤتمر الذي نظمه قسم الرياضيات وعلوم الحاسب بكلية العلوم بعنوان "المؤتمر الدولي الأول لعلوم الرياضيات والتحليل الكسري" والذي عقد في الفترة من 16: 18 فبراير 2021 عبر منصة ZOOM.

وكذلك التقرير المقدم من كلية الزراعة عن اللقاء الثالث لمنصة الكلية الثقافية الإلكترونية تحت عنوان "استخدامات النانوتكنولوجي في الزراعة الحديثة".