الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

٨ ملايين طالب يخوضون أول الامتحانات الشهرية لصفوف النقل.. غدا

كشكول

أنهت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات استعدادتها لانطلاق أول امتحانات النقل الشهرية في الفصل الدراسي الثاني 2020/2021، إذ يخوض الطلاب أول امتحاناتهم الشهرية المجمعة في المنهج المقرر لشهر مارس فقط بدء من الغد، طبقًا للخريطة الزمنية للمناهج التي قامت وزارة التربية والتعليم بتوزيع نشرتها على جميع المدارس. 

الجداول

تنطلق الامتحانات التي يخوضها ما يصل إلى 8 ملايين طالب وطالبة  بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الاعدادي بداية من غد الاثنين، حيث يؤدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي أول امتحاناتهم الشهرية المجمعة، ثم أن طلاب الصف الخامس الابتدائي الثلاثاء، في حين يؤدي  طلاب الصف السادس الابتدائي الأربعاء. 

وبالمرحلة الإعدادية، يؤدي طلاب الصف الأول الإعدادي أول امتحاناتهم الشهرية المجمعة بعد غد الاثنين، وطلاب الصف الثاني الإعدادي أيضًا بنظام الورقة المجمعة ٣٠ مارس من الشهر الجاري.

الإدارات

وعقد مديرو الإدارات اجتماعات مع الموجهين الأوائل للمواد الدراسية ومديري المرحلتين الابتدائية والاعدادية، حيث تم التأكيد علي الالتزام بالمواصفات الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات عند وضع الأسئلة، وبما يتناسب مع الظروف التي تمر بها البلاد بسبب تداعيات جائحة كورونا، مع التأكيد في نفس الوقت علي الالتزام بالاجراءات الامنية المتعارفة لتأمين ورقة الاسئلة بداية من وضع الاسئلة وانتهاء بتصويرها وطباعتها.  

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، قد انطلق منذ أسبوعين، يوم ١٣ مارس الماضي، وسط اجراءات احترازية وقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم " كوفيد-١٩"، حيث توجه ٢٣ مليون طالب وطالبة للدراسة في ٦٠ ألف مدرسة بمحافظات الجمهورية بمختلف الصفوف الدراسية لتعليم ما قبل الجامعي.