رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بسبب خلافات مالية مع والده.. سائق يخطف طفلا بسوهاج

الأحد 28/مارس/2021 - 01:13 م
أرشيفية
أرشيفية
شروق خالد
طباعة
Advertisements

ضبط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، مرتكبى واقعة إختطاف طفل بسوهاج بسبب خلافات مالية مع والده المجنى عليه.

تلقى مركز شرطة سوهاج بلاغًا من مزارع - مقيم بدائرة المركز، بقيام أحد أفراد عائلته سائق - مقيم بذات الدائرة بإختطاف نجله 5 سنوات، أثناء تواجده بالقرية محل إقامته وعلل ذلك لخلافات سابقة بينهما إبان عملهما بإحدى الدول العربية .

وأضاف الـمُبلغ بقيام المشكو فـى حقه بإستئجار سيارة وإستخدامها فـى إختطاف نجله، وورود إتصال هاتفى له على هاتف شقيقه قرر خلاله المتصل بأن الطفل المختطف برفقته.

وفى وقت لاحق تخلى المتهم عن الطفل عقب تضييق الخناق عليه ، حيث عُثر على الطفل بأحد الطرق المؤدية للقرية محل إقامته.

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بأمن سوهاج برئاسة اللواء عبد الحميد ابو موسى مدير المباحث،  أسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة سائق "نجل عم المبلغ"، عامل - مقيمان بذات الدائرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وضبطهما وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة بإستخدام سيارة ملاكى "مستأجرة" وسيارة أخرى خاصة بشقيق أحدهما "تم ضبطهما" وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة الخطف

عقوبة خطف طفل أو أنثى، كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلاً لم يبلغ 16 سنة كاملة بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالسجن من 3 إلى عشر سنوات، فإذا كان المخطوف أنثى فتكون العقوبة السجن المشدد.

وأضاف الخبير القانونى ويحكم على فاعل جناية خطف أنثى بالسجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوفة، وأن المادة (289) من قانون العقوبات بعد التعديل، على أن: كل من خطف من غير تحايل ولا إكراه طفلاً يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشرة سنوات، أما إذا كان الخطف مصحوباً بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمسة عشر سنة، ولا تزيد على عشرين سنة، ومع ذلك يُحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوف أو هتك عرضه.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements