رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

سهولة الامتحان المجمع للرابع الابتدائي والأول الإعدادي لشهر مارس

الإثنين 29/مارس/2021 - 11:41 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

انتهى منذ قليل طلاب الصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي من الامتحان المجمع لشهر مارس الجارى.

قال أحمد عبدالرحمن طالب بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة المساكن الابتدائية بالبساتين، أكد أن أسئلة الامتحان سهلة ومباشرة ومن المنهج المخصص لشهر مارس الجارى.

وعبرت الطالبة مريم حسين طالبة بمدرسة الحرية الاعدادية، عن فرحتها من سهولة الامتحان ومباشرة الأسئلة.

كانت قد قررت الوزارة، عقد ثلاث امتحانات بمارس وابريل ومايو، لتقيم الطلاب عن منهج الفصل الدراسي الثاني، للصفوف النقل من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى، بنظام امتحانات متعددة التخصصات، حيث يقوم الطالب بالاجابة عن الأسئلة فى نفس الورقة وتكون اختيار من متعدد بنفس مواصفات أسئلة الامتحان المجمع للترم الأول.

وأعلنت الوزارة، أن أسئلة امتحانات طلاب النقل بالترم الثانى ستكون من المناهج المحددة، حسب توزيع مقررات كل شهر والأجزاء التى يؤدى فيها الطالب اختبار شهر لن يكون مطالبا بها فى امتحانات الشهر الذى يليه.

وكان قد قرر أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تقييم طلاب سنوات النقل من الصفوف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، بعقد اختبارات شهرية بديلة للامتحانات نظرًا للظروف الاستثنائية لفيروس كورونا.

وشدد الوزير، أنه سيتم ضم درجات امتحانات الفصل الدراسى الثانى لدرجات الترم الأول لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادي، لافتًا الى أن من أخفق فى درجات الترم الأول يستطيع التعويض من خلال الامتحانات الثلاثة التى تعقد فى مارس وأبريل ومايو.

 

Advertisements
Advertisements