رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

لطلاب أولى وثانية ثانوي.. استعدادات مديريات التعليم لاختبارات "البابل شيت"

السبت 03/أبريل/2021 - 02:14 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

بدأت مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات الجمهورية، الاستعداد لامتحانات النقل للصفين الأول والثاني الثانوي، حيث تجرى الامتحانات ورقيا يوم 26 أبريل الحالي بنظام في لجان مدرسية تقليدية تحت إشراف المعلمين، إذ يخوض مليون و 200 ألف طالب الااختبارات.

ومن جانبهم عقد مدراء التعليم العام اجتماعات مع موجهين الاوائل لتدريب الموجهين في الادارات التعليمية علي وضع الأسئلة، بالإضافة إلى التتنسيق مع المسئولين عن المطبعة السرية في كل إدارة لتنظيم الأمور المتعلقة بطبع أوراق الأسئلة.


استعدادات مديريات التعليم لاختبارات "البابل شيت"


وقامت المديريات بتحديد التعليمات المتعلقة بالتعامل مع "بابل شيت" التي تشمل ملئ البيانات الطالب ورقم جلوسه ، مع التوقيع علي كشوف الحضور والغياب، علما بأن كل طالب سيحصل على ورقة للأسئلة، وورقة إجابة "بابل شيت"، إضافة إلى ورقة تضم الملاحظات والقوانين، مع ضرورة قيام كل طالب بمطابقة الرقم المدون على ورقة نموذج الأسئلة بما هو مدوّن علي ورقة الاجابة التي سيحصل عليها "البابل شيت".

كيف الاجابة

وتشمل تعليمات التعامل مع "البابل شيت" الحل بالقلم الرصاص، حيث يظلل الطالب الاجابة التي يختارها بشكل دائري، علما أن استخدام القلم الازرق أو الحبر ممنوع، ويمكن لطلاب استخدام "الاستيكا" لمسح آي اجابة تراجع عنها.

وأوضحت المديريات، أنه في حالة قيام الطالب بتظليل أكثر من إجابة يحتسب السؤال خطا، كما لن يسمح بدخول أي كتب مدرسية أو ملخصات، وكذلك أجهزة التابلت أو المحمول، أو آي أجهزة إلكترونية يمكن استخدامها في أعمال الغش، حيث سيطبق علي الغشاشين قانون الغش بكل صرامة.

 الجيزة

ومن جانبه، قام مجدى الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بعقد  اجتماعا موسعًا مع  موجهى عموم المواد بالمديرية نهاية الاسبوع الماضي، حيث شكل لجنة لواضعي امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام بكل إدارة تعليمية.

التصحيح

وشدد على ضرورة ترشيح عدد من المعلمين بكل إدارة تعليمية لتدريبهم على كيفيه تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوى العام بالطريقة الجديدة وايجاد الحاسب الآلي، وسوف يتم تجهيز مقار لتدريبهم والتعامل مع الأجهزة وتحت إشراف مدير المديرية.


يهمك أيضاً:


كشكول: الحكم بدستورية قرار السماح لخريجى التعليم المفتوح بالالتحاق بالمحاماة (kashqol.com)

كشكول: المرور تكشف خريطة التحويلات المرورية خلال احتفالية نقل المومياوات (kashqol.com)

جدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني قد انطلق يوم ١٣ مارس الماضي، وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية  ٢٣ مليون طالب وطالبة في ٦٠ ألف مدرسة بكافة أنحاء الجمهورية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم "كوفيد-١٩".

Advertisements
Advertisements