الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«ولاد ناس» مسلسل يناقش أوضاع التعليم.. وأولياء أمور: يكشف تعنت المدارس

كشكول

بدأ سباق الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان الحالي، ومنها مسلسل ولاد ناس، والذي شهدت الحلقة الأولى منه حادثًا كبيرًا ومأساويًا، وهو انقلاب أتوبيس الطلاب والذين تعرضوا إلى العديد من الإصابات البالغة، بالإضافة إلى الصراع الدائر بين الآباء والأمهات والأبناء، ودور المدرسة في الحفاظ على الطلاب وسلوكهم.

وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المسلسل وتحديدا مشهد انقلاب الأتوبيس، خاصة وأنها حوادث تحدث في أرض الواقع وليس مجرد دراما.

ويمثل العمل عودة قوية للأعمال الدرامية الإجتماعية فى أجواء من الإثارة والترقب.


ويلقي العمل الضوء على حال الأسر المصرية وعلاقة الآباء والأبناء من أجيال المراهقين وأوضاع التعليم والتربية من خلال حادث يفجر الدراما ويولد الصراع بين جميع الأطراف، بالإضافة إلى العلاقات الأسرية السيئة التي تؤثر على سلوكيات الأطفال.

الحزاوي: يكشف تعنت المدارس الخاصة

وفي ذات السياق، قالت داليا الحزاوي، ولي أمر، إن المسلسل نال إعجاب عدد كبير من محبي الدراما بعد أن وجدوا فيه مثالا للمسلسل الاجتماعي الذي يناقش قضاياهم، حيث وجدنا يهذا العمل مناقشة لحال الأسر المصرية والمعاناة من تعنت بعض المدارس الخاصة في زيادة المصاريف زيادة كبيرة سببت أزمة لأولياء الأمور.

وأضافت ولي الأمر، أنه من أصعب المشاهد حتى الآن في المسلسل هو حادث الأتوبيس المدرسي الذي تم تصويره باحترافية شديدة وهو يمثل الواقع بالفعل، حيث شاهدنا بالسنوات الدراسية حوادث أتوبيسات وضحايا من الطلاب.

وتابعت «الحزاوي»: «نتمنى إنتاج مزيد من هذه الأعمال الاجتماعية التي تهدف إلى دق ناقوس الخطر للقضايا الاجتماعية الهامة ومحاولة الوصول لحلول".

ومن جانبها قالت هند شاهين أحد أولياء الأمور، إن هذا العمل الدرامي من الأعمال القوية الذي نالت على إعجاب الكثير من المشاهدين خاصة أولياء الأمور، لأنه يجسد الواقع الذي نعيش فيه كأولياء أمور من مشاكل التعليم والضغوط التي يمر بها الطلاب وأولياء الأمور في تلك الظروف.

الإشارة إلى زيادة المصروفات 

وأشارت «شاهين» إلى أن هذا العمل سلط الضوء على أكثر مشكلة يقابلها ولي الأمر في إحدى المدارس الخاصة وهي زيادة المصروفات وارتباطها بالامتحانات.

وأضافت: «من وجهه نظري أنه بيمثل الواقع والدليل على ذلك مشهد انقلاب الأتوبيس المدرسي هو حدث بالفعل على أرض الواقع وأصبحت هناك نسبة كبيرة تشعر بالقلق من موضوع ذهاب ابنائهم للمدرسة بواسطة الأتوبيس المدرسي خوفا على أرواح أولادهم».

مسلسل «ولاد ناس» تأليف وإخراج هانى كمال، وينتمى العمل للبطولة الجماعية، ومقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، ويشارك فى بطولة العمل عدد كبير من الفنانين على رأسهم صبرى فواز، أحمد وفيق، رانيا فريد شوقى، وفاء صادق.