رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف على إجازات شهر مايو 2021 للمعلمين

الأحد 18/أبريل/2021 - 09:24 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
  إجازات شهر مايو 2021 للمعلمين يبحث المعلمون والأخصائيون عن عدد أيام الإجازات الرسمية في شهر مايو المقبل المقبل، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي تسبب الخمول والشعور بالإرهاق.
وينشر موقع كشكول، أيام الإجازات التي يحصل عليها المعلمين خلال شهر مايو المقبل، والتي سيتخلله عيد الفطر المبارك الذي يحل وفق للحسابات الفلكية يوم 13 مايو.

  إجازات شهر مايو 2021 للمعلمين


حيث يحصل المعلمون على الإجازات الآتية:

- إجازة عيد العمال، التي توافق يوم السبت 1 مايو 2021.

ـ إجازة شم النسيم، التي توافق يوم الاثنين 3 مايو 2021.

- إجازة أول أيام عيد الفطر المبارك، التي توافق يوم الخميس 13 مايو 2021.

- إجازة ثاني أيام عيد الفطر المبارك، التي توافق يوم الجمعة 14 مايو 2021.

- إجازة ثالث أيام عيد الفطر المبارك، التي توافق يوم السبت 15 مايو 2021.
ياتي ذلك بجانب الإجازة الاسبوعية التي يحصل عليها جميع العاملين بالدولة وهي يوم الجمعة.

اقرأ أيضا:

جدول صرف مرتبات شهر أبريل 2021



قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، خلال رده على أحد أولياء الأمور، بشأن الامتحان التجريبي، اليوم، أن جروبات الفيسبوك ليست مرجع .

 إجازات شهر مايو 2021 للمعلمين عرضناها في السطور السابقة، وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال تعليقه عبر أحد مجموعات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، " نحن لدينا غرف عمليات ونرى كل مدرسة وكل جهاز وبالتالي ارجوكم ان نتوقف عن القيل والقال ونتبع اسلوبا علميا بعيدا عن مهاترات الفيسبوك ".

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت نجاح تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول لطلاب الثانوية العامة في يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط" الفايبر".
وذكرت الوزارة أن 574 ألف طالب استطاعوا الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، بالأضافة إلى  إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس"local"  وكذلك المتاحة على "cloud" الحوسبة السحابية، مع قياس كفاءة شرائح البيانات "4G"، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات.
ووعدت وزارة التربية والتعليم  باستمرار عملية فحص أجهزة الطلاب والشبكات خلال اليوم الثاني والثالث للاختبار، والذي من المقرر عقدها يومي 20 و22 أبريل الجاري، للوصول إلى أفضل أداء خلال امتحان نهاية العام.


Advertisements
ads
ads
Advertisements