رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير التعليم أمام «الشيوخ» لمناقشة رفض الأعضاء لتعديلات الثانوية العامة

الإثنين 19/أبريل/2021 - 11:40 ص
كشكول
طباعة
Advertisements

يستأنف مجلس الشيوخ، اليوم، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق جلسته العامة مناقشة باقى مواد قانون نقابة المهندسين، وكذلك تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، عن مشروع قانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981. 

ومن المنتظر أن يحضر وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي أمام مجلس الشيوخ خاصة أن تقرير لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، قال إن بناءًا علي دراسة مستفيضة من هيئة مكتب اللجنة وأعضائها لمشروع قانون التعليم المقدم من الحكومة بشأن الثانوية العامة من جميع النواحي القانونية والاجتماعية، فالقانون يمثل عبء علي شريحة كبيرة من المجتمع و يشوبه شبهات عدم دستورية، ومن ثم الانتهاء بأغلبية الأعضاء لرفض القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139لسنة1981.

وكان المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، قد أحال مشروع القانون المقدم من الحكومة والمحال من مجلس النواب بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 إلى لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لبحثه وإعداد تقرير عنه للعرض على المجلس الموقر.

Advertisements
ads
Advertisements