السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تحدد الناحية التقنية للاختبارات التجريبية للثانوية العامة غدا

كشكول



أرسل مراكز التطوير التكنولوجي، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورآ به تعليمات للمديريات التعليمية بمختلف المحافظات بشأن الاختبارات الالكترونية للثانوية العامة .

أكد المنشور، أنه بالإشارة الى الاختبارات التجريبية التقنية التي تعقدها الوزارة أيام 18-20-22 / 4 /2021 . من 10:30 وحتي الساعة الواحدة ظهرا ..يرجى التنبيه بأن اختبارات اليوم الخميس الموافق 2021/4/22 من الناحية التقنية تختبر خطوط الربط بين المدارس التي تم ربطها بالفايبر فقط وكذلك قدرات اجهزة الشبكات الداخلية (wiFi ) داخل الفصول لقياس مدى الاستيعاب.

كما شدد الخطاب، علي التنبيه بدخول الطلاب يكون من تلك المدارس وباستخدام الرابط (assessment.ekb.eg) فقط وان شرائح البيانات ستكون مغلقة .

كما شدد، ان يكون الدخول من خارج شبكات المدارس سوف يتم غلقه، وكذلك التنبيه على جميع الطلاب بأن يتم التأكد من شرائح البيانات الخاصة ب( WE) والتي سوف يتم اختبارها في الامتحان التجريبي القادم ضمن اختبارات شهر مايو التجريبية ، مع التأكيد على حضور جميع الطلاب .

من جلنبه اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تكشف بالأرقام الدقيقة نتيجة البروفة التجريبية الاولي لامتحانات الثانوية العامة التي تم عقدها ايام 18 و 20 و 22 ابريل 2021، غدا الخميس، وذلك لطمأنة الناس في إطار سياسة الشفافية التي تتبعها الوزارة مع الرأي العام .

واكد وزير التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة ، تجربة الدخول على السحابة الالكترونية للامتحانات الالكترونية عبر التابلت الخاص بالطلاب ، بإستخدام شرائح التابلت ال 4G فقط ،وذلك للتأكد من الاعدادات الخاصة بشرائح التابلت ، والاطمئنان على توفر التغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطي أثناء امتحانات الثانوية العامة الالكترونية ، مع غلق شبكة الWifi في هذا اليوم.

واوصخ شوقي، ان الامتحانات التجريبية التي تجريها وزارة التربية والتعليم حاليا في المدارس في غاية الاهمية بالنسبة للطلاب ، فيجب علي الطلاب الالتزام بخوضها حتي يتثني لنا رصد المشكلات التقنية التي قد تواجههم .

وكشف وزير التعليم، أن هناك جيشا من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات ،واجهزة عديدة في الدولة ، تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة ، لافتا الي ان هذا هو هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة.