الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: الامتحان التجريبي للثانوية العامة غدا للمدارس الحكومية

كشكول

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، ان اليوم الثالث غدا للامتحان التجريبي الاول للثانوية العامة يخص ايضا طلاب المدارس الحكومية التى بها خوادم وشبكة انترنت عن طريق الفايبر .

وشدد الوزير خلال منشور رسمي له عبر صفحته الشخصية الفيس بوك، انه سيتم غدا اختبار سعة هذه الشبكات فقط..

مطالبا جميع الطلاب، عدم الدخول من local، قائلآ «لاننا نختبر assessment وحدها».


في ذات السياق، ارسلت المدارس الثانوية تنبيهات لطلاب الصف الثالث الثانوي العام ، بأن اخر غدا الخميس يعد اليوم الاخير لموعد تسليم الاستمارات الالكترونية والمستندات المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، والمقرر اطلاقها رسميا في4 يوليو القادم .

وحددت المدارس الثانوية، الأوراق المطلوبة لتسليم الاستمارة  غدا  الخميس  22  ابريل ، وهي: 

1-الاستمارة الالكترونية+ثلاث نسخ منها
2- أصل شهادة الميلاد حديثه +صورة منها
3- عدد6صور شخصية
4-ايصال سداد رسم دخول الامتحان +ثلاث صور منه
5- عدد 10طوابع دعم وتنمية المشروعات التعليمية فئة 1جنية
6- صورة بطاقة الطالب وولى الأمر
7-ايصال تأمين التابلت +ثلاث صور منه
8- حافظه بلاستيك لكل طالب.

من جانبه، اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تكشف بالأرقام الدقيقة نتيجة البروفة التجريبية الاولي لامتحانات الثانوية العامة التي تم عقدها ايام 18 و 20 و 22 ابريل 2021، غدا الخميس، وذلك لطمأنة الناس في إطار سياسة الشفافية التي تتبعها الوزارة مع الرأي العام .

واكد وزير التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة ، تجربة الدخول على السحابة الالكترونية للامتحانات الالكترونية عبر التابلت الخاص بالطلاب ، بإستخدام شرائح التابلت ال 4G فقط ،وذلك للتأكد من الاعدادات الخاصة بشرائح التابلت ، والاطمئنان على توفر التغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطي أثناء امتحانات الثانوية العامة الالكترونية ، مع غلق شبكة الWifi في هذا اليوم.

واوضح شوقي، ان الامتحانات التجريبية التي تجريها وزارة التربية والتعليم حاليا في المدارس في غاية الاهمية بالنسبة للطلاب ، فيجب علي الطلاب الالتزام بخوضها حتي يتثني لنا رصد المشكلات التقنية التي قد تواجههم .