الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحان الصف الرابع الابتدائي شهر أبريل 2021

كشكول

بالتزامن مع اقتراب امتحانات صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، تزداد الشائعات حول إلغاء عقد الامتحانات المجمعة، وذلك بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا.

موعد امتحان الصف الرابع الابتدائي شهر إبريل 2021


  • جدل حول عقد اختبارات ابريل وسط تزايد حالات كورونا


الأمر الذي آثار حالة من الجدل لدي أولياء الأمور والطلاب بالصف الرابع الابتدائي بشهر أبريل الجاري الذي يعقد في شكل الامتحان المجمع متعدد التخصصات بنفس مواصفات امتحان شهر مارس الماضي.

ومن جهتها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحان الصف الرابع الابتدائي شهر أبريل بأنه سيعقد في موعده المعلن مسبقًا يوم 28 أبريل الجارى.


تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،قررت استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب سنوات النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، بإمتحانات شهرية بشهور مارس وابريل ومايو، ويتم حساب مجموع الترم الثاني بمتوسط درجات الطلاب بالشهور الثلاثة.
جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، قررت عقد الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله منذ مطلع العام الماضي.

الاستعداد لعقد امتحانات ابريل


كما شددت الوزارة على ضرورة الاستعداد لامتحانات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، والصفين الأول الثانوى والثاني التي تعقد في الفترة المقبلة،  من خلال تجهيز المدارس ، وضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية أبنائنا الطلاب وحفاظا علي سلامتهم.

تابع أيضاً:



كما أكدت الوزارة علي تفعيل المتابعة المستمرة للمدارس في الفترة القادمة لسرعة التجهيز لاستقبال الامتحانات .

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه رسالة لطمأنه اولياء الأمور والطلاب بشأن امتحانات ابريل التي تعقد خلال شهر رمضان الكريم، بأن الاختبارات ستكون بعيدة عن وقت الإفطار، بالإضافة إلى أنالأسئلة ستكون سهلة ومباشرة.