الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2021

كشكول

تسببت الشائعات المتداولة حول امتحانات شهر ابريل، في قلق وتوتر الطلاب وأولياء أمور الصف الرابع الابتدائي، حول موعد اختبارهم المجمع بشهر ابريل 

كما تسبب قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قراراً باعتبار  يوم الخميس الموافق 29 من شهر إبريل عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، لتوقعهم إمكانية تعديل موعد الامتحانات.

 امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2021



الأمر الذي حسمه  الدكتور مصطفي مدبولي ، باستمرار أعمال الامتحانات فى مواعيدها، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء، على أن يكون ذلك بدلاً من يوم الأحد الموافق 25 من شهر إبريل 2021.
كما رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،على شائعات تأجيل وإلغاء امتحانات شهر ابريل بالنفي، مؤكدًا أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي يوم 28 ابريل الجارى وفقا لما تم إعلانه في وقت سابق.

 يعقد اختبار شهر ابريل لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي بنظام الامتحان المجمع متعدد التخصصات بنفس مواصفات امتحان شهر مارس الماضي.
ومن جهتها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحان الصف الرابع الابتدائي شهر أبريل بأنه سيعقد في موعده المعلن مسبقًا يوم 28 أبريل الجارى.

 امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2021


تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،قررت استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب سنوات النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، بإمتحانات شهرية بشهور مارس وابريل ومايو، ويتم حساب مجموع الترم الثاني بمتوسط درجات الطلاب بالشهور الثلاثة.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا.


يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية من كورونا الذي يجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي.