السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ردًا على الشائعات.. "التعليم" تعيد نشر جدول امتحانات أبريل

كشكول

أعادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نشر جداول  امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوي والتي سيتم عقدها الأسبوع القادم في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ أبريل.
لفتت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تعقد الامتحانات  بنظام الاختبارات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور وباتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.
يأتي ذلك ردًا على الشائعات التي يتم تداولها عبر صفحات التواصل الاجتماعي وتطبيقات السوشيال ميديا، حول إلغاء  امتحانات شهر ابريل، مطالبه بعدم الاستماع إلي موقع او اى شخص سوى موقع الوزارة على الانترنت او الفيسبوك وصفحته الشخصية.

وأوضح إن كل هذة الشائعات من صنيعة المغرضين الذين يحاولون اثارة حالة من الاحتقان رغم اننا لم نقل شيئا من هذا ونوفر البيانات الكاملة دائما وبالتالي اتمنى ان لا تلتفتوا اليها وان تعلموا ان الخبر الأكيد من المصادر الرسمية.
ونشر صورة علق عليها هذا مجرد مثال واحد ويوجد مثله المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على الفيسبوك وتويتر والواتساب.
وكان الدكتور طارق شوقي، قد أكد أنه منعا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات لأولياء الامور والطلاب فإن امتحانات شهر إبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوي "سوف تعقد كما أعلنا منذ شهر ونصف في الاسبوع المقبل في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ إبريل " بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور وباتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا .