السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تكشف موعد الإعلان عن نتيجة صفوف النقل

كشكول


تستعد المدارس الابتدائية و الإعدادية والثانوية، في جميع المحافظات ، للانتهاء من تصحيح الامتحانات المجمعة لطلاب صفوف النقل، التي انتهي الطلاب من أدائها الأربعاء الماضي.

فقال ناصر شعبان مدير ادارة جنوب الجيزة التعليمية، هناك تعليمات وزارة التربية والتعليم ، بانتهاء تصحيح امتحانات صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائيه والإعدادية، منتصف الأسبوع الجاري ، علي أن يتم اعتمادها نهاية الأسبوع للطلاب بالدرجات وليس تقديرات، بعد الانتهاء من عملية تجميع ورصد الدرجات.

وأكد شعبان ، أنه سيتم احتساب متوسط درجات صفوف النقل الابتدائي والإعدادي، ما بين ٥٠% بامتحان الترم الاول و ٥٠% بامتحان شهري مارس وأبريل.

وشدد مدير الإدارة ، أنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي علي الأسبوع المقبل، علي أن يتم احتساب الدرجة كاملة عن امتحان شهر أبريل.

وقال شعبان، ان  الطلاب الذين لهم احقية دخول الامتحان التكميلية بصفوف النقل الثانوي ، هم لمن لم يحصل على 50% في الورقة الامتحانية لشهر أبريل.

وتابع، ان امتحان الترم الأول لطلاب أولى وثانية ثانوى كان للاجتياز فقط، ولكن امتحان شهر أبريل الورقى مخصص لها 100% من درجة المادة ومن ثم درجة الطالب تحسب وفقا ما يحصل عليه من درجة في شهر امتحان شهر أبريل.


واضاف مدير الادارة، أن الطالب بصفوف النقل الابتدائي والاعدادي، الذى لم يحقق نسبة النجاح بعد إضافة درجات الترمين سوف يخوض امتحان تكميلى في شهر مايو المقبل.

علي ان تكون الامتحانات  في مايو المواد التي لم يحقق فيها الطالب نسبة النجاح وليس في كل المواد الدراسية.

جدير بالذكر ، أن المدارس تقوم بتصحيح كراسات الإجابة للطلاب أولا بأول، حيث تلتزم المدارس ملتزمة بتصحيح الامتحانات المجمعة من خلال لجان تضم معلمين حسب التخصصات المختلفة.