رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أولياء أمور الثانوية العامة يطالبون بنماذج استرشادية لتدريب الطلاب

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 09:48 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

اقتربت امتحانات الثانوية العامة لطلاب البالغ عددهم ٦٥٠ الف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام، المقرر اجراءها في 4 يوليو المقبل، ولم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الثانوية العامة حتى الآن، أو تفاصيل و شكل وطبيعة أسئلة كل مادة، ولم تصدر النماذج الاسترشادية لتدريب الطلاب.

من جانبها قالت فاتن أحمد، ولي أمر طالب في الصف الثالث الثانوي العام، أن مشكلتهم الكبرى هو طول المناهج، بالإضافة إلى أن الطلاب مطالبين بتحصيل معلومات اضافية من بنك المعرفة.

وأضافت ولي الأمر، أن هناك الكثير من الطلبة اصابوا بفيروس كورونا او أهلهم أو مدرسينهم، ما أدى إلى تعطيلهم في تحصيل المواد الدراسية، فتابعت لذلك نطالب بتخفيف المناهج.

كما طالبت ولي الأمر ان الامتحان لا يوجد له نماذج استرشادية حتي الان مما ادي الي تشتت الطلاب ، لذلك نطالب الوزاره بتوفير نماذج استرشاديه علي موقع الوزارة

واختتمت حديثها قائله: «حتي الأن لا نعرف الامتحان  ورقي ام الكتروني و هل سيتم استكمال الامتحانات التجريبيه في ظل كورونا»، وتابعت لذلك لذلك نطالب بامتحان ورقي.

بينما قالت غادة النوبي، ولي أمر: نطالب وزارة التربيه والتعليم بتوفير نماذج استرشادية، لامتحانات الثانويه العامه ف أقرب وقت  للتدريب على نظام الامتحانات، وتابعت وتكون النماذج لكل المواد وإن تتوفر على موقع الوزارة، كما طالبت بضرورة تتوفر نماذج لطلاب مدارس اللغات.

وأـضافت، ناشدنا الوزارة من قبل بتوفير نماذج للتدريب على الامتحانات وخاصه ان هذا العام للمرة الأولى التى سوف تجرى فيها الامتحانات على نظام الاسئله الجديدة، فمن حق الطالب أن يتدرب عليها وخاصه مع اقتراب موعد الامتحانات ومرور الايام سريعا، لتقربنا لساعه الصفر وخاصه ان الجداول سوف تعلن بعد العيد فنتمنى ان تلقي تلك المطالبه قبول حرصا على مستقبل الطلاب وتنزل النماذج على موقع الوزارة ف أقرب وقت.

علي صعيد آخر، بدأت الوزارة في اتخاذ خطواتها الجادة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة ،لتعقد هذا العام الكترونيا،  حيث تواصل الوزارة اتاحة التسجيل الالكتروني لاستمارة 1 عضوية سري، أمام المعلمين الراغبين في المشاركة باعمال لجان سير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020/2021م .

Advertisements
ads
Advertisements