رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد تناوله في "خلي بالك من زيزي".. طرق علاج فرط الحركة عند الاطفال

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 11:52 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

أشاد العديد من متابعين مسلسل "خلي بالك من زيزي" عبر صفحات السوشيال ميديا، بالقضية التي يناقشها المسلسل وهي فرط الحركة عند الأطفال، وتأثر الأطفال المصابين بهذا المرض في حاله عدم علاجه بشكل سريع منذ لحظه اكتشافه.


مسلسل خلي بالك من زيزي

وجاء بين أحد المنشورات المدونة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تعليق أحد متابعين العمل الدرامي: «المسلسل ده مش كوميدي.. المسلسل بيناقش موضوع الـ ADHD يعني نقص انتباه وفرط الحركة.. المسلسل ماشي في اتجاهين في نفس الوقت بيورينا طفلة عندها فرط حركة (تيتو) والمدرسة اكتشفت ده وبدأت تنبه الأب والأم وتوجههم ازاي يتعاملوا معاها وميقولوش أصل دي شقية وملهاش في التعليم، لأ دي عندها نقص انتباه وفرط حركة، ومحتاجة تتعلم مهارات معينة، محتاجة تعامل خاص، وفي اتجاه تاني خالص المسلسل بيورينا بنت كبيرة (زيزي) كان عندها فرط حركة وهي صغيرة والأب والأم اعتبروها شقاوة، ودايما منتقدين لتصرفاتها، دايما شايفنها مش قد المسؤلية».

أخصائي تربية الأطفال تكشف طرق العلاج

وفي ذات السياق، قالت الدكتورة هايدي المصري، أخصائي تربية الأطفال، إن فرط الحركة عند الأطفال بيتم ملاحظته من العام الأول، حيث يلاحظ على الطفل قلة التركيز وقلة الانتباه، مع زيادة في الحركة أيضا، ومع تقدم الوقت بيتم ملاحظه قلة الذكاء.

وأضافت: "كما أن الطفل مفرط الحركة يعاني من ضعف التركيز وأحيانًا يصبح شخص عدواني".

وأوضحت "المصري" طرق علاج فرط الحركة عند الأطفال، حيث أنه يتوقف على سرعة تدخل الأطباء والعلاج السلوكي، فكلما كان التدخل سريعًا ومبكرًا كلما كان ليه الدور الأكبر في علاجه قبل سن الدخول للمدرسة، حيث يحتاج الطفل المفرط إلى أدوية تحتوي على مواد مهدئة وبنفس الوقت تعمل على زيادة الانتباه.

وأشارت إلى أنه من ضمن طرق العلاج هو الاعتماد على العلاج السلوكي من خلال برامج معينة تزيد من التركيز والانتباه.


قد يهمك أيضا:

الأعلى للجامعات يكشف حقيقة تقديم موعد امتحانات نهاية العام

مواعيد امتحان مايو التجريبي لطلاب الثانوية العامة


Advertisements
ads
Advertisements