رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مواعيد امتحان مايو التجريبي لطلاب الثانوية العامة

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 09:58 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي العام، الامتحان التجريبي لشهر مايو  بالعام الدراسي الحالي 2020/ 2021، وفقًا للمواعيد الآتية:
الأحد الموافق 23 مايو 2021 اختبار اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الأجنبية الثانية على منهج الوحدة الاولي من كل مادة.
أما يوم الثلاثاء الموافق 25 مايو 2021 فيؤدوا الامتحان في مواد التاريخ / الفيزياء/ علم النفس/ الأحياء/ الرياضيات البحتة
كما يؤدوا يوم الخميس الموافق 27 مايو الامتحان في مواد الجغرافيا/ الكيمياء/ الفلسفة/ الجيولوجيا/ الرياضيات التطبيقية
وتعقد الامتحانات من خلال أجهزة الحاسب اللوحي "التابلت"، بنظام الاسئلة الجديدة التي تقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع، وليس الحفظ والتلقين.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، كانت قد ذكرت أنه سيتم عقد امتحان تكميلي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين حصلوا على 50% وأكثر من المجموع الكلى ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمي في مادة أو أكثر،  سيؤدوا الامتحان التكميلي عن تلك المواد يوم الاثنين الموافق 10 مايو 2021.

ونوهت إلى أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين حصلوا على 25% في جميع المواد ولم يحصلوا على نسبة 50% من درجات النهاية العظمى بمجموع الورقة الامتحانية، يسمح لهم بدخول الامتحان التكميلي، في ظل المواد على أن تحتسب له الدرجة الأعلى فيما تم الامتحان به يوم الاثنين الموافق 10/5/2021.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أن ٢١ مليون طالب وطالبة  في صفوف النقل ، انتهي  العام الدراسي بالنسبة لهم ، مع انتهاء تقييمهم من خلال اختبارات شهر ابريل الجاري في مختلف المراحل التعليمية.
Advertisements
ads
Advertisements