السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم: 11 مليون لإنشاء معامل الاختبارات الإلكترونية

كشكول

صرح الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، أنه في إطار تحقيق رؤية مصر 2030 في مجال التحول الرقمي، وضمن المشروع القومي لتجهيز البنية التحتية بالجامعات المصرية وتطبيق الاختبارات الإلكترونية.

وأضاف رئيس جامعة الفيوم، أنه تم استلام الدفعة الأولى الخاصة بتجهيزات معامل الاختبارات الإلكترونية بجامعة الفيوم؛ والتي شملت أجهزة خوادم مدمجة، وخودام فائقة السرعة، ومبدلات بيانات فرعية ورئيسية، وأجهزة ربط لمعامل الاختبار بمعمل البيانات، إضافة إلى عدد 557 جهاز حاسب آلي.

إنشاء معامل للاختبارات الإلكترونية

كما أشار رئيس الجامعة، إلى أن جامعة الفيوم حرصت على إنشاء معامل للاختبارات الإلكترونية بميزانية تقدر بـ 11 مليون جنيه، طبقًا للمواصفات القياسية لمعامل الاختبارات الإلكترونية، وتزويدها بأحدث الأجهزة، وخدمات الإنترنت، لتكون نموذجًا مثاليًا لمعامل الاختبارات الإلكترونية على مستوى الجامعات المصرية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة رانيا أبو السعود عميد كلية الحاسبات والمعلومات جامعة الفيوم، والمدير التنفيذي للمعلومات، على حرص الجامعة على التوسع في إنشاء معامل الاختبارات الإلكترونية، حيث تأتي الأسبقية الأولى لمعامل اختبارات القطاع الطبي، في حين تغطي الأسبقية الثانية باقي قطاعات الجامعة بكافة التخصصات.

كما أشارت عميد كلية الحاسبات والمعلومات جامعة الفيوم، إلى أنه سيتم توريد باقي احتياجات المعامل في القريب العاجل، وذلك للبدء في عملية التركيب والتشغيل.