السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اعتماد مواعيد الامتحانات التكميلية لصفوف النقل بمدارس مطروح

كشكول

اعتمد عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح ، اليوم الاثنين الموافق 10 مايو 2021 ،  جداول الامتحانات التكميلة لصفوف النقل بالمراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية.

انطلق امتحانات لصفوف النقل يوم ٢٢ مايو عقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك ، حيث تكون الامتحانات ورقية بنظام الامتحانات المجمعة. 

تعقد الامتحانات في لجان مدرسية وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب من تداعيات جائحة فيروس كورونا " كوفيد- ١٩.


يذكر ، أن  وزارة التربية و التعليم ، قد انهت العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لما يصل إلي ٢١ مليون طالب وطالبة في صفوف النقل مع نهاية اختبارات شهر أبريل الماضي ، وذلك في أطار الاجراءات الاحترازية الوقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد - ١٩، مع إتاحة أداء الامتحانات التي لا تضاف للمجموع من المنازل.

وتعقد الامتحانات التكميلية لطلاب سنوات النقل بالمرحلة الثانوية الذين لم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية، حيث تعتبر نتيجة الطلاب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي في المناهج المقررة لشهري مارس وابريل بواقع 15 سؤال اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة في زمن قدره ساعة.
ويعقد الامتحان التكميلي بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد، وفي حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان خلال شهر أغسطس في مناهج الفصلين الدراسيين.