السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بمشاركة 18 جامعة..

جامعة بنها تشارك في اجتماع اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة

كشكول

شاركت جامعة بنها في فعاليات الاجتماع الثاني للجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة كعضو تنفيذي باللجنة القومية، والتي تستضيفه جامعة الإسكندرية "أون لاين" وافتتحه الدكتور محمود صقر رئيس  أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية.

الاجتماع شارك فيه 18 جامعة حكومية

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إن اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة هى كيان يتبع أكاديمية البحث العلمى وتستضيفها جامعة الإسكندرية وتقوم الأكاديمية بتمويل أنشطتها، مشيرًا إلى أن الاجتماع شارك فيه 18 جامعة حكومية، بالإضافة إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا واتحاد الجامعات العربية.

وأشار الجيزاوي، إلى أن الاجتماع تناول العديد من الموضوعات منها متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية الحالية والمعتمدة لأعمال اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة، والعمل معًا من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومعاونة الجهات فى ربط الخطط والمشروعات البحثية للجهة بأهداف التنمية.

توجيه استراتيجيات الهيئات البحثية

وأضاف أن اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة تختص بتوجيه استراتيجيات الهيئات البحثية نحو الاستدامة في مختلف التخصصات، كما تتولى اللجنة من خلال أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المشاركة فى أية مشروعات أو مبادرات ذات الصلة بمجال عمل اللجنة.

الجدير بالذكر أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تبنت إنشاء شبكات قومية علمية ولجان وطنية علمية تهدف إلى دمج وتجميع كل المدارس العلمية المصرية في نفس المجال معاً، وتوفر لهم الدعم المادي والفني اللازم لإجراء بحوث وتطوير وبناء القدرات ووضع الآليات للنهوض بالبحث العلمي وتعظيم العائد منه وحسن استغلال الموارد والقدرات المتاحة بالفعل، كأحد الآليات لتجميع الكفاءات العلمية الوطنية في الجهات المختلفة معا في كيان مؤسسى واحد ترعاه أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.