رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

طوارئ بمديريات التعليم عقب إجازة العيد استعدادًا لامتحانات الإعدادية

الخميس 13/مايو/2021 - 10:09 ص
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

ترفع مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات حالة الطوارئ في جميع الإدارات التعليمية التابعة منتصف الأسبوع القادم، وتحديدا عقب نهاية أجازة العيد، استعدادا لامتحانات  الشهادة الإعدادية.

الجداول  

وكانت انتهت المحافظات من إعلان جداول الامتحانات في كل محافظة قبل إجازة عيد الفطر، بالإضافة إلى ترتيب المواد الامتحانية بكل محافظة، حيث تنطلق الاختبارات طبقا للجداول التي أعدتها كل مديرية.

تجهيز اللجان

تبدأ الإدارات التعليمية في إعداد المدارس واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الإمتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يومياً، وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات.

الكمامة

ومن جانبها، شددت وزارة التربيه والتعليم على ضرورة  إلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية وااتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين من مخاطر فيروس كورونا.

 امتحانات الإعدادية بالقاهرة

وكانت محافظة القاهرة قد أعلنت مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية في ٣٢ إدارة تعليمية تتبعها، حيث انطلق الامتحانات في الأول من يونيو وتستمر إلى 7 من نفس الشهر.

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن الطلبة والطالبات سيؤدون امتحان اللغة العربية والخط والإملاء الثلاثاء الاول من يونيو، والدراسات الاجتماعية الأربعاء 2 يونيو والهندسة الخميس 3 يونيو واللغة الأجنبية السبت 5 يونيو، والجبر والإحصاء الأحد 6 يونيو، وتختتم الامتحانات  الاثنين 7 يونيو بمادة العلوم.


الجيزة

أما محافظة الجيزة، تعقد الامتحانات في الفترة من 5 إلى 10 يونيو، ويؤدى طلبة وطالبات تعليم الجيزة السبت 5 يونيو مادة اللغة العربية والخط و الأحد 6 يونيو اللغة الاجنبية والإثنين 7 يونيو العلوم .

بينما يؤدي الطلاب الثلاثاء 8 يونيو الامتحان في مادة الجبر والاحصاء،  ويوم الأربعاء 9 يونيو  الهندسة وتختم الامتحانات الخميس 10 يونيو  بالدارسات الاجتماعية.

وفي ذات السياق، شدد مجدي الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة على اتباع الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير المدارس يوميا، والالتزام بارتداء الكمامات والحد من التزاحم مشيرا إلى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات أولا بأول وتلقي أي شكاوى واستفسارات من أولياء الأمور.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنهت العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لما يزيد عن ٢١ مليون طالب وطالبة في صفوف النقل مع نهاية شهر أبريل الماضي، بسبب تداعيات الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا.

Advertisements
ads
Advertisements