رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي.. توقيتات امتحانات الشهادة الإعدادية 2021

الجمعة 14/مايو/2021 - 10:21 ص
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

تبدأ مديريات التعليم في جميع المحافظات عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، الاستعداد لعقد امتحانات إتمام شهادة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.


توقيتات امتحانات الشهادة الإعدادية 2021


وانتهت المحافظات من إعلان جداول الامتحانات في كل محافظة قبل اجازة عيد الفطر، وترتيب المواد الامتحانية بكل محافظة حيث تنطلق الاختبارات طبقا للجداول التي أعدتها كل مديرية .

ويختلف توقيت عقد امتحانات الشهادة الإعدادية من محافظة لأخري على مستوي الجمهورية، فبينما حددت أغلب المحافظات الأول من يونيو في مقدمتها محافظة القاهرة التي أكبر عدد من الإدارات التعليمية علي مستوي الجمهورية، ألا أن محافظة السويس تعد أولي المحافظات التي ستنطلق بها الامتحانات يوم ٢٢ مايو من الشهر الجاري ، في حين تعد محافظة الجيزة آخر المحافظات التي ستنطلق بها الامتحانات يوم ٥ يونيو القادم.

 

الإجراءات الاحترازية

بينما تبدأ الإدارات التعليمية في إعداد المدارس واتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من اداء الامتحانات.

الكورونا

وشددت وزارة التربيه والتعليم ، على ضرورة  إلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين من مخاطر فيروس كورونا.

توقيتات امتحانات الشهادة الإعدادية 2021

وكانت محافظة القاهرة قد أعلنت مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية في ٣٢ إدارة تعليمية تتبعها، حيث انطلق الامتحانات في الأول من يونيو وتستمر إلى 7  من نفس الشهر.

توقيتات امتحانات الشهادة الإعدادية 2021

أما محافظة الجيزة، تعقد الامتحانات في الفترة من 5 إلى 10 يونيو، ويؤدى طلبة وطالبات تعليم الجيزة  السبت 5 يونيو مادة اللغة العربية والخط و الأحد 6 يونيو  اللغة الاجنبية والإثنين 7 يونيو  العلوم .

انتهاء العام الدراسي لصفوف النقل

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنهت العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لما يزيد عن ٢١ مليون طالب وطالبة في صفوف النقل مع نهاية شهر أبريل الماضي  بسبب تداعيات الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا.

Advertisements
ads
Advertisements