رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف على مهام كنترولات الثانوية العامة 2021 عقب إجازة عيد الفطر

الجمعة 14/مايو/2021 - 11:30 ص
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

تدخل لجان النظام والمراقبة التابعة لكنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة عقب نهاية أجازة عيد الفطر المبارك، في أشغال شاقة من أجل الانتهاء من مراجعة استمارات الطلاب المتقدمين لأعمال الامتحانات.

وتشمل أعمال المراجعة مطابقة الاستمارات الورقية بالإلكترونية، والتأكد من أسماء الطلاب والمواد الامتحانية التي سيؤدي بها الطلاب الاختبارات، خاصة المتعلقة بالمواد الأجنبية لكل طالب، ووضع أرقام جلوس لكل طالب، كذلك وجود رقم محمول لكل طالب.


مهام كنترولات الثانوية العامة 2021


ومن جانبها، تسعى الإدارة العامة لامتحانات من الانتهاء من حصر العدد النهائي الإجمالي للطلاب الذين سيؤدون الاختبارات ، وعدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات.

 

اختبارات التجريبية

وفي نفس السياق، يستعد طلاب الثانوية العامة لأداء ثاني اختباراتهم التجريبية الإلكترونية، حيث سيؤدي الطلاب الامتحانات مجمعه، يوم الأحد في اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الأولى والثانية لكل مادة، أما الثلاثاء فيؤدي الطلاب الامتحان في المواد التاريخ والفيزياء،  وعلم النفس ، والأحياء ،و الرياضيات البحتة، وأخيرا الخميس  يؤدي الطلاب الامتحان في مواد الجغرافيا، الكيمياء، والفلسفة والمنطق، والجيولوجيا، والرياضيات التطبيقية.

 

مهام كنترولات الثانوية العامة 2021

وزير التعليم

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات التجريبية الثانية بشهر مايو هي امتحانات بلا درجات، ومجمعه على التابلت للمواد الدراسية، ويتم الدخول بأكواد مختلفة وهى قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة.

 

مهام كنترولات الثانوية العامة 2021

الشبكات

وأشار إلى أن امتحانات مايو تهدف لاختبار الشبكات وإطلاع الطلاب على نوعية الأسئلة، مشددا أن الاختبارات استرشادية، التطبيقية، مضيفا أن التجربة الاخيرة في شهر يونيو، سوف تكون محاكاة حقيقية. 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أنهت العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع الصفوف الدراسية في مراحل التعليم ما قبل الجامعي، باستثناء طلاب الشهادات التي تضم طلاب الصف الثالث الإعدادي والثانوية العامة والدبلومات الفنية.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements