رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير التعليم: تعرفوا على مزايا وطرق استخدام قواعد معلومات دار المنظومة عبر بنك المعرفة

الجمعة 14/مايو/2021 - 10:26 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن ومنة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للمعلمين و للطلاب والباحثين  ، للتعرف على مزايا وطرق استخدام قواعد معلومات دار المنظومة بتطبيق عملي على البحث داخل قواعد المعلومات، ومعرفة ما تتيحه من مصادر باللغة العربية للباحثين وطلاب الدراسات العليا.

واضاف الوزير عبر صفحته الشخصيه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، انه لمعرفة المزيد من خلال ورشة عمل دار المنظومة وبنك المعرفة المصري:

يوم الاثنين ١٧ مايو الساعة ٨:٠٠ مساءً:
https://www.ekb.eg/events?event=149885138showd&month=5&year=2021 

يوم الأحد ٣٠  مايو الساعة ٨:٠٠ مساءً:
https://www.ekb.eg/events?event=149885278showd&month=5&year=2021 

ويمكن التسجيل الآن وسيصلك رابط المحاضرة على البريد الإلكتروني المسجل به عبر ورشة بنك المعرفة المصري.

ومن المقرر ان تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  الامتحانات التجريبية الإلكترونية الثانية لطلاب الثانوية العامة، المقرر لها في شهر مايو الجاري عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وشددت الوزارة علي تعقيم و تطهير المدارس قبل استقبال الطلاب لاداء الامتحانات التجريبية الثانية، مع تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان.


ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي،  أن الامتحانات التجريبية الثانية بشهر مايو هي امتحانات بلا درجات، ومجمعة على التابلت للمواد الدراسية، ويتم الدخول بأكواد مختلفة، وهي قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة.


وأشار إلى أن امتحانات مايو تهدف لاختبار الشبكات وإطلاع  الطلاب على نوعية الأسئلة، مشدداً أن الاختبارات استرشادية، مضيفا أن التجربة الاخيرة في شهر يونيو، سوف تكون محاكاة حقيقة.


وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الامتحان الثانى التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون فى شهر مايو المقبل ينطلق أيام 23 و25 و27 مايو، قائلا “إننا سنحاول تقليل التجمعات وهو عبارة عن امتحان يعد بمثابة بروفة بلا درجات وهو امتحان مجمع على التابلت للمواد الدراسية يتم الدخول بأكواد مختلفة وهى قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة ونجرب أسئلة حقيقة ونجرب أيضا الشبكات والطالب يطلع على نوعية الأسئلة، وأن الامتحان فى مايو هو استرشادى .

وأضاف"أن الامتحانات تعقد على التابلت، وأن امتحان يونيو التجريبى أكثر شبها من الامتحان الحقيقى الذى يعقبه فى شهر يوليو 2021، الرسمى للثانوية العامة، وأن الامتحان التجريبى فى يوليو سيتم وضع جدول على مدارس 5 أيام والفكرة أنه لا يكون امتحان بدرجات وهذا الامتحان سيكون بوقت الامتحان الأصلى وعدد أسئلة الاختبار الأصلى، وأن الامتحان فى يونيو يعتبر محاكاة حقيقة والمفروض نسبة نجاحه 100%".

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن “امتحانات الثانوية العامة ستعقد فى أوائل شهر يوليو المقبل، ونحاول تكملة هذا العام الدراسى لتحقيق حلمهم فى دخول الجامعة خاصة في ظل جائحة كورونا”، موضحًا أن "الامتحانات مهمة والناس تكون قلقة خاصة أن التجربة بها جانب من استخدام التقنيات، وقلق بشأن غش أو تسريب ولكن الوزارة سوف تتعامل مع كل هذه الأمور".
Advertisements
Advertisements