الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء الامتحانات التكميلية بمدارس القاهرة لصفوف النقل

كشكول

أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه سيتم عقد الامتحانات التكميلية لصفوف النقل، من الصف الرابع الابتدائى وحتى الثاني الإعدادى، والصفين الأول والثاني الثانوي، اليوم الثلاثاء.

وشدد محمد عبدالتواب مدير التعليم العام بالمديرية، على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يوميًا وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بالمدارس، مع اتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التزاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقًا لخطة الدولة والمحافظة في مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف عبدالتواب، فى تصريح لكشكول، أن المدارس لم تعلم نتيجة الطلاب سوء بعد الامتحان التكميلي، ولكن تم ابلاغ الطلاب المقرر لهم الدخول الامتحانات التكميلية تليفونيا.

فئات الطلاب الذين الذين يؤدون امتحانا تكميليا

كانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فئات الطلاب الذين الذين يؤدون امتحانا تكميليا خلال الشهر الجارى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب الذين يؤدون الامتحان التكميلى، الذين تخلفوا عن أداء أى من امتحانات شهور مارس وأبريل بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادي) أو من تخلف عن امتحان شهر أبريل (بالنسبة للمرحلة الثانوية.

وتابعت الوزارة: "الطلاب الذين من أدوا الامتحان ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يعقد لهم امتحان تكميلى فى المناهج المقررة لشهرى مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع 15 سؤال اختيار من متعدد لكل مادة وفى زمن قدره ساعة ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد فى اليوم الواحد.

وأوضحت الوزارة فى حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.

وكانت قد انتهت الادارات التعليمية والمدارس من وضع الأسئلة الخاصة بالامتحان التكميلى لصفوف النقل للبدء فى طباعتها عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، كما تم الانتهاء من تجهيز وطباعة جداول الامتحانات والأعلان عنها داخل المدارس.