الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الثانوية العامة: اللغة الأجنبية الثانية 20 سؤالا في مستوى الجميع

كشكول

انتهى منذ قليل، امتحان اللغة الاجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة، في أول أيام الامتحانات التجريبية الإلكترونية الثانية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

من جانبه قال الطالب علي الشريف، طالب بالصف الثاث الثانوي ورئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية، في تصريح خاص، إنه تم الدخول على منصة الامتحان بشكل سريع دون حدوث اي مشاكل تعرقل من أداء امتحانات اليوم .

وقال الشريف، أن اسئلة الامتحان في اللغة الاجنبية الثانية  تكون من 20 سؤال ، وفي اللغة الانجليزية تكون الامتحان من 26 سؤالا ، وفي اللغة العربية من 40 سؤالا ، يعتمد جميع الاسئلة  علي الفهم وليس الحفظ والتلقين ، مشيرا الي ان الاسئلة جاءت سهلة ومباشرة، مؤكدًا أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط.

وكان قد أدي اليوم الاحد،  طلاب الصف الثالث الثانوي العام امتحانات البروفة التجريبية الثانية في مواد اللغة العربية و اللغة الإنجليزية واللغة الاجنبية الثانية .

وأعلنت الوزارة طريقة حصول الطلاب علي الباسورد واسم المستخدم للدخول علي منصة local محملة علي جهاز التابلت، حتى يتم فتح الامتحان امام الطلاب.

 

اختبار السيستم والشبكات

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الهدف من الاختبار التجريبي لشهر مايو، هو اختبار السيستم والشبكات والسيرفرات بالمدارس، وتعرف الطلاب على نظام الأسئلة والأجابات، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.

وشدد الوزير، أن امتحان مايو التجريبي يجري لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين معهم جهاز تابلت سواء في مدارس خاصة او حكومية، و يعقد الامتحان التجريبي الثاني داخل الفصول بالمدارس المجهزة بالبنية التحتية بشبكات الإنترنت، واوضحت الوزارة ،ان الامتحان التجريبي في مايو يتضمن أسئلة في الوحدتين الأولى والثانية لكل مادة

وشددت الوزارة علي تعقيم و تطهير المدارس قبل استقبال الطلاب لأداء الامتحانات التجريبية الثانية، مع تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان.

امتحانات بلا درجات

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات التجريبية الثانية بشهر مايو هي امتحانات بلا درجات، ومجمعه على التابلت للمواد الدراسية، ويتم الدخول بأكواد مختلفة، وهي قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة.

جدير بالذكر، أن تعقد وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، امتحانات الثانوية العامة المقرر في 4 يوليو المقبل، الكترونيا عبر اجهزة التابلت، لاول مرة في تاريخها، بلجان مؤمنة بالمدارس وسط اجراءات امنية واحترازية مشددة، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.