الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: نشر استبيان لاختيار لغة امتحان الجيولوجيا

كشكول

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على موضوع  تعريب الجيولوجيا ووصفه بالمشكلة المزمنة.
وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيتم نشر  استبيان لطلاب القسم العلمي لاختيار اللغة المفضلة لديهم لامتحان الجيولوجيا وعلى أساس الاجابة سوف  يتم ارسال امتحان الجيولوجيا إلى الطالب باللغة التي يفضلها.

وطالب الدكتور طارق شوقي بانتظار  الاعلان عن نشر هذا الاستبيان في الأيام القادمة.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد أوضح خلال رده عن  الرسمي على التساؤلات الخاصة "بالقصة والتعبير" في ضوء ان الامتحانات تعتمد على أسئلة "اختيار من متعدد":

وقال الوزير لحسم الجدل أن القصة مقررة كفن أدبي يدرسها الطالب، لافتا إلى أن الامتحان سوف يكون نص ادبي مماثل نقيس من خلاله مهارة الطالب في توظيف ما تعلمه في سياق جديد.
وفيما يتعلق بالتعبير، فنوه إلى أن  المركز القومي للامتحانات وضع نوعية جديدة من الاسئلة في امتحان اللغة العربية كي تلائم طبيعة اسئلة الاختيار من متعدد ونظرا لأنها مبتكرة ولعدم ألفة الطلاب والمعلمين بها ظنوها غير موجودة، ولكن الحقيقة انها موجودة وتقيس بالفعل نواتج تعلم التعبير.

وأكد أن القصة والتعبير لم يتم الغائهم كما يشيع البعض وانما قمنا بوضع اسئلة لقياس مستوى الفهم فيهما متلائمة مع نوعية الاسئلة المستخدمة.

ونصح وزير التربية والتعليم لطلاب بإعادة النظر في الامتحان واجاباته  عند نشره يوم الاحد القادم  للتعرف على هذه النوعية من الاسئلة.