رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"وزير التعليم" يوضح حقيقة إجابة امتحانات الثانوية العامة بنظام البابل شيت

الخميس 27/مايو/2021 - 10:28 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن ومنة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مايتردد عبر السوشيال ميديا، عن إجابة امتحانات الثانوية العامة لن تكون على التابلت والتصحيح بابا شيت.

فوجه الوزير رسالة لطلاب الثانوية العامة وأولياء امورهم بعدم الانسياق وراء الشائعات المطلقة عن امتحانات الثانوية العامة، قائلا لهم ،" ارجوكم عدم قراءة معلومات خارج موقع الوزارة وصفحتنا الرسمية على فيسبوك وصفحتي هذه"

وأ الدكتورطارق شوقي، بمنشور عبر حسابه الرسمي علي فيس بوك ، قائلا، " رغم انني قدمت ردودا واضحه لكل الأسئله التي تداولها الطلاب وأولياء الأمور بالامس القريب، وقلت أن الوزارة سوف تشرح تفاصيل الامتحانات الأسبوع القادم بإذن الله ، فإن الكثيرين ما زالوا يتابعوا الاشاعات مثل الصورة المرفقة وهي "مزورة وغير صحيحة" ولا علاقة لنا بها ".

وأكد الوزير، أنه لن يتم التحدث عن امتحانات الثانوية العامة مرة أخرى قبل المؤتمر الصحفي الأسبوع المقبل.

وقال وزير التربية والتعليم، إنه إلى هذا الحين فإن كل ما يشاع فهو تأليف واستنتاج من يكتبه وليس وزارة التربية والتعليم المصرية.

يذكر أن انتشرت أنباء عاجله عن الزعم بإقرار وزارة التربية والتعليم رسميًا إن الإجابه علي امتحانات الثانوية لن تكون علي التابلت، وأن التصحيح بابل شيت، وهو الأمر الذي نفاه وزير التربية والتعليم ، مؤكدًا أن الوزارة لم تصدر مثل هذا القرار اطلاقا، وأنه عاري تمامًا من الصحة ، ولا علاقة الوزارة به.

يذكر أن وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنينة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة ، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، حيث قال لهم ،" ان امتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة ، سوف تنعقد، باذن الله، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الإلكترونية.

وأضاف الوزير، قائلا: «بالتالي يجب ان يطمئن اولياء الامور انه لا علاقة بأى مشكلة تعترض ابنائهم في مدارس خاصة او من المنزل او مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب اسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية».

وتابع الوزير قائلا: «نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الاول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالاسئلة ولو اننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي».

واختتم حديثه، أنه في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لاسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات.

Advertisements
Advertisements