الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"وزير التعليم" يفسر إشاعة إجابة امتحانات الثانوية العامة على التابلت

كشكول

بعد أن نفي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات له عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، الإشاعات التي اطلقت ضد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي زعمت بإصدار الوزارة قرارا رسميًا بإن الإجابة على امتحانات الثانوية العامة لن تكون علي التابلت، وأن التصحيح بابل شيت،  مؤكدًا أن هذا الأمر عاري تماما من الصحة ، مطالبا الطلاب وأولياء امورهم بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات.

وعاد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليتساءل أسئلة للتأمل والتفكر (عن اشاعات اليوم)، حيث تساءل الوزير ، لماذا تجتهد الوزارة وتضع ٣ امتحانات تجريبية متعاقبة لامتحانات إلكترونية اذا كان الهدف مجرد قراءة اسئلة على التابلت؟

واضاف وزير التعليم متسائلا، ولماذا نقرأها على التابلت إذًا، أليس من الأيسر طباعتها "وخلاص"!!!!

وقال الدكتور طارق شوقي، نصًا "لو كان فعلا الكلام ده صحيح سنكون اهدرنا جهودا مضنية منذ عام ٢٠١٨ لمجرد قراءة اسئلة من الأوفر والأسهل طباعتها" ، هذه دعوة للتفكر فيما نقرأ حتى نكتشف مدى مصداقيته.

واختتم الدكتور طارق شوقي، حديثه، قائلاً "على أى حال، امتحانات الطلاب النظاميين إلكترونية بنفس الأسلوب المتبع في الامتحان التجريبي الثاني والثالث، يعني امتحان تفاعلي يتم وضع إجاباته على التابلت..اللهم هل بلغت ..اللهم فاشهد".

يذكر أن وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنينة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة ، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، حيث قال لهم ،" ان امتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة ، سوف تنعقد، باذن الله، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الإلكترونية.

وأضاف الوزير، قائلا: «بالتالي يجب ان يطمئن اولياء الامور انه لا علاقة بأى مشكلة تعترض ابنائهم في مدارس خاصة او من المنزل او مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب اسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية».

وتابع الوزير قائلا: «نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الاول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالاسئلة ولو اننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي».

واختتم حديثه، أنه في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لاسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات.